رئيس التحرير: عادل صبري 10:55 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

فنان عالمي يرسم شارون بطريقه لجهنم

فنان عالمي يرسم شارون بطريقه لجهنم

مصر العربية – وكالات 12 يناير 2014 16:30

نشر الرسام العالمي كارلوس لاتوف - البرازيلي الأصل- كاريكاتيرا جديدا لشخصية رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق أرييل شارون في يوم وفاته رصد خلاله شارون مكبلا بجرائمه بعد وفاته في طريقه لجهنم بما اقترفته يداه من جرائم ومجازر في حق الفلسطينيين العزل.

 

وكانت حركة المقاومة الاسلامية "حماس" الحاكمة في غزة اعتبرت وفاة شارون "لحظة تاريخية" للشعب الفلسطيني مؤكدة بأن شارون "مجرم حرب".

 

وقال سامي أبو زهري المتحدث باسم حماس، بحسب وكالة نبأ الاخبارية، إن "شعبنا الفلسطيني يعيش لحظات تاريخية برحيل هذا المجرم القاتل الذي تلطخت ايديه بدماء شعبنا الفلسطيني وقياداته".

 

وأضاف أبو زهري أن "وفاة شارون بعد ثمانية أعوام من الغيبوبة تعتبر آية من آيات الله وعبرة لكل الطواغيت".

 

وفي رام الله، اعتبر نائب أمين سر حركة فتح جبريل الرجوب أن شارون "مجرم بحق الفلسطينيين وهو المسئول عن قتل عرفات"، مضيفاً "كنا نتمنى أن تتم محاكمته أمام محكمة لاهاي لمجرمي الحرب بسببه جرائمه ضد الشعب الفلسطيني وقياداته".

 

وتابع الرجوب ان "شارون أسس لشبكة الإرهاب الرسمي ضد شعبنا وهو بطل جرائم الإرهاب الرسمي الإسرائيلي في مخيمي صبرًا وشاتيلا في لبنان عام 1982"، معتبرًا أنه "مسئول عن قتل عرفات أبو علي مصطفى الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين والشيخ أحمد ياسين زعيم حركة حماس ومحاولة قتل خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، والعديد من القادة الفلسطينيين والعرب".

 

وعبر مواطنون فلسطينيون في قطاع غزة عن فرحتهم الشديدة بوفاة شارون المعروف بلقب "البلدوزر" والذي يرتبط اسمه بالكثير من المجازر التي طالت الشعب الفلسطيني من قبية في فلسطين في خمسينيات القرن الماضي إلى مخيم صبرا وشاتيلا في لبنان عام 1982.

 

وعمت مشاعر الابتهاج في المخيمات الفلسطينية بلبنان مع إعلان وفاة شارون، وأطلق الفلسطينيون في مخيمات البداوي بشمال لبنان، وعين الحلوة والمية ومية بجنوب لبنان نيران أسلحتهم الرشاشة، وجاب المسلحون الفلسطينيون على دراجات نارية شوارع المخيمات، وهم يطلقون النار في الهواء ابتهاجًا بإعلان وفاة شارون.

 

جدير بالذكر أن لاتوف من أكثر الرافضين للاحتلال الصهيوني للأراضي الفلسطينية، حيث له العديد من رسوم الكاريكاتير التي تهاجم جرائم العدو الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني.

اقرأ أيضا:

 

رسام يستخدم روبوت لرسم لوحة في ثلاث مدن

بيع لوحة لرسام إسباني بـ14 مليون دولار

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان