رئيس التحرير: عادل صبري 04:52 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

نشطاء بعد وفاة شارون: لم يرتكب ما فعله العرب فيما بينهم

نشطاء بعد وفاة شارون: لم يرتكب ما فعله العرب فيما بينهم

منوعات

شارون

نشطاء بعد وفاة شارون: لم يرتكب ما فعله العرب فيما بينهم

أحمد محمد 11 يناير 2014 17:04

أثار إعلان التلفزيون الإسرائيلي وفاة ارئيل شارون رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق، الذي دخل في حالة غيبوبة منذ نحو 8 سنوات إثر إصابته بسكتة دماغية، ردود فعل واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، في الوقت الذي أسقط فيه نشطاء وفاته على الواقع السياسي العربي، مشيرين إلى أن "حقد وفظاعة مافعله شارون لم يصل إلى ما ارتكبه العرب فيما بينهم".

 

وقال محمد عصمت سيف الدولة مستشار رئيس الجمهورية السابق:" موت شارون لا يعنى لنا شيئا، فلا يزال هناك 6 ملايين شارون، يعيشون على أراضينا التى اغتصبوها، ويغتصبون المزيد منها كل يوم، يمارسون هوايتهم المفضلة فى قتل أهالينا واعتقالهم وهدم منازلهم، مسلحين بعقيدتهم الصهيونية الإجرامية".

 

وأردف: "أكثر العقائد التى عرفتها البشرية دموية وعنصرية وإرهابا، تلك العقيدة التى عبر عنها شارون بجلاء ووضوح حين قال: أنا لا أعرف شيئا يسمى بالمبادئ العالمية.. إننى اقسم بأن أحرق كل طفل فلسطينى سوف يولد فى هذه المنطقة".

 

حسن هيكل نجل الكاتب الصحفي الكبير محمد حسنين هيكل عبر حسابه الرسمي على تويتر للتدوينات المصغرة، أكد على أن :"شارون أجرٓم .. صحيح، لكننا أجرمنا أيضا في حقوقنا"، موضحا :"جميع الحكومات العربية، باعت القضية الفلسطينية، واترمت فى حضن إسرائيل علنًا أو سرًا.. كفانا إدعاء".

وأضاف :"الدولة الوحيدة غير الصديقة (على أقل تقدير) ليست تركيًا أو إيران أو قطر، بل إسرائيل، لانه، ببساطه، مشروعها كان ومازال، يُبنى على أراضينا".

 

وطرح الإعلامي الإسلامي وسام عبد الوارث، تساؤلا في أعقاب وفاة شارون، قائلا :" كيف ستتصرف الحكومة في وفاة الملعون شارون.. هل سيذكرون مدحا له؟".

 

وعدد الناشط تامر المتولي جرائم شارون، بينها مجزرة قبية 1953 ، وقتل وتعذيب الأسرى المصريين 1967، واجتياح بيروت، ومجزرة صبرا وشاتيلا، ومذبحة جنين عام 2002.

 

وكتب عمر بيرد عبر تويتر :"شارون لم يمت إلا بعدما أيقن العرب أنه رغم كل ما اقترفه لم يكن باجرام الزعماء العرب"، مضيفا": لم يصل حقد وشناعة ما فعل إلى مارتكبه العرب فيما بينهم"، بحسب تعبيره.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان