رئيس التحرير: عادل صبري 03:40 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور.. مصري ينقش القرآن على "البيض"

بالصور.. مصري ينقش القرآن على "البيض"

محمد المصري 11 يناير 2014 08:32

النقش على البيض والحجر فن نادر يعشقه الفنان والخطاط الواحاتي طلعت جاد الله، حيث يقوم بنقش آيات القرآن الكريم على البيض والأحجار الصغيرة، وثمار الليمون،  كما برع في  العديد من اللوحات الفنية للخطوط العربية تتضمن تاريخ الخط العربي على مر العصور.

 

نقش "جاد الله" القرآن الكريم كاملاً على قطع من الأحجار والصخور والبيض والليمون، وبالرغم من ذلك فإن هذه الأعمال لم تأخذ حظها من الشهرة التي تؤهل الفنان الموهوب لدخول موسوعة جينيس، وخاصة أنه يقوم بكتابة القرآن كاملاً على جدارية من الأحجار بطريقة غير مألوفة، تعكس اهتمامه بتاريخ الواحات، واستخدامه لعناصر البيئة في إخراج لوحات فنية غاية في الإبهار والتميز.

 

وتتضمن أعمال جاد الله أيضًا نقش القرآن الكريم كاملاً بخط اليد في 10 مجلدات، بواقع 3 أجزاء لكل مجلد، بالإضافة إلى نقشه كاملاً على البيض، وسورة البقرة كاملة على الزلط.

 

كما نقش مختصر كتاب رياض الصالحين على البيض وكذلك مختارات من الأحاديث النبوية وسورة الكهف والعشرة أجزاء الأخيرة من القرآن الكريم على الليمون، بالإضافة إلى أسماء الله الحسنى على البيض والزلط.

 

يعيش فنان الوادي الجديد في منزل بسيط بالطوب اللبن بجوار مسجد معاذ بمدينة الخارجة القديمة وكرس حياته للعلم والاطلاع ولم تمنعه ظروفه الصحية من البحث والكتابة والاهتمام بالعلم ولديه مكتبة علمية تعد من أكبر مكتبات المحافظة، حيث تحتوي على آلاف الموسوعات والمجلدات والكتب العلمية والدينية والأدبية والفلسفية والصحفية والروحية والقصص القصيرة.

 

 كما يملك مصاحف مكتوبة بخط اليد بالمملكة السعودية وأخرى معلقة على جدران أكبر المساجد بالمحافظة، إلا أنه لم يأخذ حظه من الشهرة لتجاهل مسئولي المحافظة لهذا الفن النادر.

 

اقرأ أيضا:

بالصور ... صحراء الوادي الجديد ثروات وكنوز مهدرة

"بلح اللجليج ".. علاج للسكر من "باريس" الوادي الجديد

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان