رئيس التحرير: عادل صبري 06:12 صباحاً | الأربعاء 22 أغسطس 2018 م | 10 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بوش الأب وباربرا يسجلان أطول زواج رئاسي

بوش الأب وباربرا يسجلان أطول زواج رئاسي

منوعات

بوش الأب وباربرا

بوش الأب وباربرا يسجلان أطول زواج رئاسي

مصر العربية – متابعات: 10 يناير 2014 12:39

احتفل الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الأب وزوجته باربرا بيرس، بعيد زواجهما التاسع والستين ليسجلا بذلك أطول مدة زواج رئاسي في التاريخ الأمريكي.

وصرّح المتحدث باسم بوش الأب "جيم ماكجراث" أن الاثنين لا يفكران في المدة التي قضياها معًا بل في أنهما مازالا يحبان بعضهما البعض.

 

يذكر أن بوش الأب تعرف على باربرا في إحدى الحفلات بأعياد الكريسماس في ولاية مساشوسيتس عندما كان عمره 16 عامًا، وسرعان ما أعلنا خطبتهما قبيل ذهاب بوش للمشاركة في الحرب العالمية الثانية.

 

يشار إلى أن جورج بوش الأب، كان رئيس الولايات المتحدة الأمريكية رقم 41، وكانت مدة رئاسته من عام 1989 إلى عام 1993. عمل قبل ذلك كمدير لوكالة المخابرات المركزية وكنائب للرئيس الأمريكي رونالد ريجان، وكان قد بدأ حياته السياسية في مجلس الشيوخ عام 1966.

 

ولد جورج بوش في 12 يونيو 1924، ودرس في "فيليبس أكاديمي" في ولاية ماساتشوستس حيث لعب البيسبول وكان متفوقًا في دراساته. وبعد التخرج التحق بوش بالجيش الأمريكي بسبب الحرب العالمية الثانية، ثم درس بجامعة "ييل" الأمريكية حيث حصل على البكالوريوس في التاريخ. وفي عام 1945 تزوج من "باربرا بيرس" ولهم ستة أولاد ومنهم جورج وجب ونيل ومارفن ودورثي.

 

 

اقرأ ايضًا:

بعد 81 سنة زواج.. أحضر لها ثوب زفاف

حفل زفاف بعد عشر سنوات زواج

بشير وحوراء.. أول زواج لبناني عبر "سكايب"

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان