رئيس التحرير: عادل صبري 07:32 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

استخدام الأطفال بالملابس الصيفية لتأييد السيسي تشعل "فيس بوك"

استخدام الأطفال بالملابس الصيفية لتأييد السيسي تشعل "فيس بوك"

سارة على 09 يناير 2014 17:38

اشتعلت صفحات التواصل الاجتماعي، بعد نشر صور تظهر مجموعة من أطفال تابعين لإحدى دور الأيتام، وهم يرتدون ملابس صيفية، فى الوقت الذى تشهد فيه البلاد انخفاضًا شديدًا فى درجات الحرارة وتساقط الأمطار، وذلك خلال استخدامهم كشكل من أشكال الدعاية، خلال مؤتمر، "السيسي رئيس بأمر الشعب" بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر.

تقول صفحة حركة شباب 6 إبريل بالوراق عبر فيس بوك، "ماقلتش حاجة من عندي انا البهوات جايبين اطفال من ملجأ للأيتام وملبسينهم كدا طبعا ما هو لو كان ضناك ماكنش هايهون عليك تلبسه كده في عز البرد لكنهم مجرد أيتام سلعة رخيصة للي يتاجر بيها، حسبي الله ونعم الوكيل فيكم كله يهون علشان السيسي بيه".

 

ثم أردفت الصفحة "حد بقاى في الإعلام هايتكلم طبعاا لا ما الإعلام إعلامهم والمرتزقة بيهاليلو للي بيدفع".

 

فيما أعربت صفحة شباب وبنات منيا القمح عن رفضها هذا الفعل الذي وصفته بالرخيصة قائلة "نرفض استخدام الأطفال خاصة الأيتام في الدعاية السياسية الرخيصة وكفاية ملبسين الاطفال دى في عز البرد كده عشان يحضروا حفلة تأييد السيسي للترشح في الرئاسة".

 

وطالب الناشط "أحمد حسنى" بمحاسبة إدارة دار الأيتام، قائلاً: "الصورة محزنة جدا.. رئيس الملجأ ده المفروض يتحاسب.. مع اني بحب السيسي جدا.. بس اللي عمل كده هيفرق ايه عن اللي لبس أولاده اكفان وخلاه يقول شهيد تحت الطلب.. لا لاستغلال الأطفال".

 

وعبر موقع " تويتر"، غرد الناشط شادي اللبان، قائلاً: "استخدام أطفال دار الأيتام فى عز البرد... تسلم الأيادي".

 

وربطت شيماء مدبولي، بين استخدام مؤيدي الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع، للأطفال، وبين استخدام جماعة الإخوان المسلمين لهم قائلة، "وزى ما عمل الإخوان ولبسوا الأطفال أكفان في فعالياتهم، مؤيدو السيسي استخدموا النهاردة أطفال إحدى دور الأيتام".

 

اقرأ أيضا

بلاغات ضد جمعية أيتام تستغل الأطفال لخدمة "السيسي رئيسًا" - مصر ...

عضو بالكنيستالسيسى "زعيم عصابة" - مصر العربية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان