رئيس التحرير: عادل صبري 12:39 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

كندية أفاقت من الإغماء لتجد نفسها اسكتلندية

كندية أفاقت من الإغماء لتجد نفسها اسكتلندية

رباب سعفان 07 يناير 2014 14:14

أفاقت امرأة كندية من نوبة إغماء تعرضت لها إثر سقوطها من على ظهر حصان لتجد نفسها تتحدث بلكنة اسكتلندية.

وكتبت صحيفة "الديلي ميرور" البريطانية أن امرأة كندية تدعي "شارون كامبيل" تدير مدرسة لركوب الخيل، تعرضت للإغماء لفترة طويلة بعد حادثة تعرضت لها أثناء تدريبات على ركوب الخيل، ثم استيقظت لتجد نفسها تتحدث بلكنة اسكتلندية وتستخدم تعبيرات اسكتلندية أثناء حديثها.

 

 الغريب أن شارون لم تذهب من قبل إلى اسكتلندا، والأغرب أنها وبعد بحث عن أصولها وجدت أنها ابنه لعائلة مهاجرة أتت إلى كندا قادمة من اسكتلندا منذ 100 عام.

 

وظلت شارون بعد الحادث لمدة ثلاثة أسابيع تعاني من التلعثم في الكلام وعدم القدرة على التركيز، ما جعلها تخضع لجلسات علاج في "التخاطب" أصبحت بعدها تتحدث اللكنة الاسكتلندية بطلاقة.

 

 وشخص الأطباء حالة شارون بحالة نادرة جداً أصابت أقل من 60 شخصًا على مستوى العالم، وهو متلازمة "اللكنة الأجنبية"، وقد تم تشخيص حالات أخرى أصيبت بالمتلازمة وكانت جميعًا نتيجة إصابات بالرأس، مثل حالة "سارة كولويل" الأمريكية التي أصبحت تتحدث بلكنة صينية بعد تعرضها لصداع نصفي حاد، و"ليان روي" الاسترالية التي اكتسبت اللكنة الفرنسية بعد تعرضها لحادث سيارة.

 

اقرأ أيضًا

دراسة: الإنسان يبدأ في تعلم اللغة قبل مولده

فيديو.. طفل "أمي" يتحدث 7 لغات أجنبية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان