رئيس التحرير: عادل صبري 12:09 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور.. أطفال الشوارع في الهند يدشنون "بنكًا" خاصًا

بالصور.. أطفال الشوارع في الهند يدشنون بنكًا خاصًا

منوعات

أطفال الشوارع في الهند يدشنون "بنكًا" خاصًا

بالصور.. أطفال الشوارع في الهند يدشنون "بنكًا" خاصًا

مصر العربية - متابعات 06 يناير 2014 16:32

دشن متطوعون من منظمة "باتر فلايز" غير الحكومية، مشروع البنك الخاص بأطفال الشوارع في الهند تحت اسم بنك "خزانة تنمية الأطفال".

 

وحسبما ذكر موقع "إرم نيوز"، فإن فكرة المشروع قد لاقت نجاحًا مبهرًا، وحصل على العديد من الجوائز من منظمات تعليمية، مما حفز المنظمين على التوسع في مدن هندية أخرى، فيما يخططون الآن للانتقال بالفكرة إلى أفغانستان وبنجلاديش ونيبال، وبعض الدول الإفريقية.

 

ويشغل منصب مدير المصرف، صبي يبلغ من العمر 13 عامًا، وهو يعتبر أصغر "مدير بنك" على مستوى العالم، إذ أنه منتسب إلى إحدى المدارس الحكومية، ويتابع مهامه الإدارية بالبنك، رغم أن البنك لا يغلق أبوابه على مدار أيام الأسبوع.

 

ويمكن للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 9 و18 عامًا أن يكونوا عملاء بالبنك، ويمكنهم إيداع أي مبلغ صغير وسحب ما يعادل 8 دولارات في المرّة الواحدة، فضلاً عن أن البنك يمنح عملاءه فائدة على المدخرات تبلغ قيمتها 3.5%.

 

وفي حوار أجرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية مع بعض عملاء البنك المبتكر، أجمعوا جميعًا على أن البنك حفزهم على الادخار، لتوفير نفقات التعليم أو تدشين مشاريع صغيرة أو شراء منتجات يرغبون في اقتنائها.

 

 

اقرأ ايضًا:

 

فيديو.. مطعم بماليزيا يقدم طعامًا وتصفيفة شعر للفقراء

مشرد أمريكي يعيد 42 ألف دولار فيربح 100 ألف

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان