رئيس التحرير: عادل صبري 11:48 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

استعداد طبى لعملية "زراعة رأس"

استعداد طبى لعملية زراعة رأس

منوعات

أطباء بحجرة عمليات

استعداد طبى لعملية "زراعة رأس"

مصر العربية - وكالات 06 يناير 2014 13:50

يستعد مجموعة من الأطباء الإسبان للقيام بأعقد عملية زرع وجه فى العالم للمريض "لويس كازارامونا"، الموظف السابق فى البورصة والذى يعانى من تشوه نادر، يتسبب فى تضخم ونزف أوعيته الدموية.

ويشرف على العملية الطبيب "خوان بير باريت"، الذى أشرف على أول عملية زراعة لوجه كامل فى العالم عام 2010، والذى يفضل أن يصف العملية بأنها "زرع رأس"، إذ سيتم زرع جميع أجزاء الدماغ، ما عدا العينين والمخ وجزءا من الجمجمة، بداية من أسفل العنق- حسبما ذكرت "سكاى نيوز".

 

وتتوقف العملية حاليا على إيجاد متبرع، وفى حال وجد سيحصل "كازارامونا" البالغ من العمر 44 عاما على شفاه، وآذان، وشعر، وعضلات وأعصاب وجه جديدة، كما سيحصل أيضا على أنف، وفك، ولسان.

 

ومن المنتظر أن تكون العملية أكثر تعقيدا من العملية التى أجريت للأميركى "ريتشارد لى نوريس" فى مارس 2012، والتى توصف بأنها عملية زرع الوجه الأشمل فى العالم، إذ استمرت 36 ساعة.

 

وصرح " كازارامونا" لإحدى الجرائد الإيرلندية قائلا: "علىّ فعل شيء"، مضيفا "العملية ستعيد الحياة إلىّ، وإذ مت فسأكون على الأقل قد حاولت"، علما بأنه جلس بالفعل مع الإسبانى المعروف باسم "أوسكار" فقط، والذى كان أول من تجرى له عملية زرع وجه بالكامل، فى العام 2010، لكى يتهيأ نفسيا للعملية.

 

اقرأ أيضا

للمرة السابعة..زراعة وجه فى تركيا

الصين.. زراعة وجه لفتاة على صدرها

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان