رئيس التحرير: عادل صبري 05:55 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

في 2014.. تهاني السياسيين بين "الألم والأمل"

في 2014.. تهاني السياسيين بين الألم والأمل

منوعات

تفجيرات كنيسة القديسين-ارشيف

في 2014.. تهاني السياسيين بين "الألم والأمل"

مصر العربية 31 ديسمبر 2013 16:57

حضرت السياسة والأحداث الراهنة في البلاد بقوة في تهاني السياسين والنشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك وتويتر" بالعام الميلاد الجديد 2014، وفي وقت لم تخل فيه التهاني من مضامين تتعلق بحالة الاستقطاب في البلاد.

 

وقال خالد علي، الناشط الحقوقي، نائب رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي عبر صفحته الرسمية على تويتر: "رحل عام بكل ما له وما عليه، و(اليوم) نستقبل عامًا جديدًا ندعو الله أن يهب مصر وأهلها الطمأنينة والسعادة والنماء".

 

وأعرب الناشط حازم عبد العظيـم، على صفحته على "تويتر" عن أمنيته بأن يكون العام الجديد لـ"التطهير والتنظيف ثم النقاهة والبناء".

 

وأشار الناشط كريم فريد، إلى أن أهم أمنياته لـ2014؛  الهجرة، وقال: "نفسيًا لم أعد أحتمل الحياة في أرض الصراع المقدس والتخوين، لم أعد أحتمل الحياة وسط المرضى".

 

وكتب خالد يوسف المخرج السينمائي وعضو لجنة الخمسين: "عام سعيد على الجميع، وبإذن الله وبإرادة وتصميم شعبنا ننتصر على إرهاب الإخوان وأسيادهم وذيولهم، وبمشيئته نتمكن من إقامة دولة العدالة والأمان والحرية والتقدم وكل سنة وأنتم طيبين".

 

وهنأت حركة تمرد الشعب والإخوة المسيحيين بالعام الميلادي الجديد، وتتمنى عامًا سعيدًا لكل المصريين مليئًا بالمحبة والود بدون إرهاب.

 

من جانبه، اعتبر محمد عصمت سيف الدولة، الباحث السياسي والمستشار السابق للرئيس المعزول عبر صفحته على "فيس بوك"، أن عام 2013 كان "عام المذابح لأكبر عدد من المدنيين في التاريخ المصري".

 

وحول العام الجديد تساءل: "هل سيكون عام الاقتتال الأهلي العربي؟ أم عام العودة إلى العقل والرشد والوحدة؟ عام انتصار الثورة أم اندحارها؟.. الله أعلم"، متمنيًا لمصر وللأمتين العربية والإسلامية العزة والسلامة والحرية والاستقلال.

 

حسن هيكل، نجل الكاتب الصحفي الكبير محمد حسنين هيكل: "ملخص ٢٠١٣: ومش قصدي أعكنن، الجرح اللى ميتنضفش صح، يعمل غرغرينا"!

 

أخبار ذات صلة:

المهدى: عام 2014 ملىء بالاحتمالات الصعبة

عبدالرحمن يوسف: انقلاب 54 لا يمكن تطبيقه في 2014

"خبراء": 2014 سيشهد طفرة فى توجهات البورصة المصرية

المرأة في 2013.. اعتقالات بالجملة و51 قتيلة

مسلسلات 2013.. خيال وأكشن ونهايات مفتوحة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان