رئيس التحرير: عادل صبري 12:22 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الزواج أفضل الطرق للحياة السعيدة

الزواج أفضل الطرق للحياة السعيدة

مصر العربية- وكالات 27 ديسمبر 2013 14:45

اقترحت دراسة جديدة، اليوم الجمعة، بأن الزواج هو أفضل الطرق للحياة السعيدة، ووجدت أن المتزوجين هم أكثر سعادة على المستويات الشخصية وأكثر استعداداً للنجاح من الأشخاص الآخرين.

 

وقالت الدراسة، التي شارك بها 2000 بريطاني ونشرتها صحيفة "ديلي إكسبريس"، إن 52% من هؤلاء أكدوا بأنهم سعداء أو سعداء جداً بمستوى نجاحهم، غير أن النسبة ارتفعت إلى 60% بالنسبة للأشخاص المتزوجين.

 

ووجدت أيضاً أن السعادة الشخصية بمستويات النجاح ترتفع مع تقدم الناس في السن، بفضل الاستفادة من تجاربهم وإنجازاتهم السابقة.

 

وأضافت الدراسة أن الناس القادرين على الموازنة بين العمل وحياتهم الأسرية وقضاء بعض الوقت مع الأصدقاء هم الأكثر سعادة، وأكد 75% من البريطانيين فوق سن 55 عاماً بأنهم يجرون هذه الموازنة بشكل صحيح، بالمقارنة مع 50% من الشباب من الفئة العمرية 16 إلى 24 عاماً.

 

ونقلت "يو بي آي" قول، مارك إلبورن، المدير التنفيذي لمؤسسة (جي إي) التي أجرت الدراسة، "إن النجاح لا يعني الشهرة والثروة فقط، بل تحقيق ما هو مطلوب من إنجازات، ووجود أسرة يمنح الأشخاص الأمن والمهارات لتحقيق ذلك".

 

وأضاف إلبورن "من المثير للاهتمام أن نلاحظ أهمية التوازن بين الأسرة والأصدقاء وزملاء العمل لضمان حصول الناس على شعور السعادة والنجاح في الحياة".

اقرأ أيضا

 بشير وحوراء.. أول زواج لبناني عبر "سكايب"

"عيش سعيدا ولا تتزوج".. نصائح للمقبلين على الزواج

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان