رئيس التحرير: عادل صبري 06:46 مساءً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

ألعاب فيديو لتدريب الجيش الكندي

ألعاب فيديو لتدريب الجيش الكندي

مصر العربية- وكالات 26 ديسمبر 2013 12:35

ذكر تقرير بثته شبكة سي بي سي التليفزيونية الكندية أن ألعاب الفيديو، لاسيما ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول، مثل "كول أوف ديوتي: جوستس"، ستلعب دوراً متزايداً في مهمات الجيش الكندي في السنوات القليلة المقبلة.

 

ويشير التقرير إلى أن وزارة الدفاع الكندية تدرس كيفية تعزيز التدريب العسكري من خلال المحاكاة عبر الكومبيوتر، إذ تبحث في استخدامها في مناورات عسكرية مستقبلية.

ونقلت "سكاي نيوز" قول قائد القوات الخاصة الكندية إن ألعاب الفيديو العسكرية والمحاكاة ستكون مكملة للتدريبات العسكرية التقليدية.

وكانت القوات الأميركية أعلنت في أغسطس الماضي حصولها على تراخيص محرك ألعاب الفيديو "آنريل إنجين 3" من قبل شركة "إيبيك"، وذلك بهدف استخدامه في التدريبات العسكرية نظرا لما يوفره من واقعية في محاكاة أجواء الحرب الحقيقية.

وتركت ألعاب الفيديو مجال التسلية واخترقت المجالات العسكرية، إذ لجأت أجهزة الاستخبارات الأميركية والبريطانية إلى التجسس على ألعاب حربية على الإنترنت، ومنها "عالم الحروب" لاعتقادها بأنها قد تكون استخدمت من طرف إرهابيين للاتصال فيما بينهم.

وأشارت تقارير إلى أن أجهزة استخبارات في هذين البلدين استخدمت رموزا تستعمل في الألعاب بغرض تقصي معلومات وتجنيد عملاء.

جاءت هذه المعلومات المتعلقة بعمليات التجسس في وثيقة نشرها المتعاقد السابق مع وكالة الأمن القومي الأميركية إدوارد سنودن في صحيفة جارديان البريطانية ونيويورك تايمز الأميركية وموقع برو بابلك الإلكتروني.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان