رئيس التحرير: عادل صبري 10:29 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

وزير خارجية البحرين معتقلاً في جوانتانامو

وزير خارجية البحرين معتقلاً في جوانتانامو

مصر العربية - متابعات 24 ديسمبر 2013 18:21

وقعت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية في خطأ مهني رهيب، ارتكبه أحد محرريها بعد أن وضع صورة وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، ضمن قائمة لمعتقلي سجن جوانتانامو، بدلاً من المعتقل خالد شيخ محمد، المتهم بأنه العقل المدبر لهجمات 11 سبتمبر عام 2001.

 

ونشرت الصحيفة صورة الشيخ خالد، ضمن مقال بعنوان "نزلاء جوانتانامو يواجهون طريقين متشعبين بعد 12 عامًا"، مع تعليق خاطئ إلى جانب الصورة يؤكد أنها لـ"خالد شيخ محمد: أحد خمسة معتقلين يخضعون للمحاكمة".

 

ونشرت الصحيفة تنويهًا الاثنين قالت فيه "نعتذر دون تحفظ لسعادة الشيخ خالد عن هذا الخطأ، وعن أي مضايقة حدثت، ونود أن نوضح أن سعادة الشيخ خالد ليس له أي علاقة أيًا كانت بهذه المقالة".

 

جاء ذلك في وقت تحتفل فيه "فايننشال تايمز" بمرور 125 عامًا على كونها أحد أهم الصحف الاقتصادية الرائدة في العالم.

 

ولم تصدر ردود فعل رسمية على ما حدث، علمًا أن  مصادر بوزارة الخارجية البحرينية أبلغت صحيفة "جلف ديلي نيوز" المحلية، أنها على علم بخطأ الصحيفة واعتذارها، دون أن يصدر أي تعليق رسمي من الوزارة.

 

لكن معارك من نوع آخر قد اندلعت، حيث هاجم أنور عبدالرحمن رئيس تحرير جريدة "أخبار الخليج" البحرينية الـ"فايننشال تايمز"، وقال إنها لا تدخر جهدًا لـ"تشويه" صورة البحرين منذ تغطيتها للاحتجاجات عام 2011.

 

وأشار إلى أنه حاول خلال لقائه مؤخرًا بسايمون كر (مراسل فايننشال تايمز في دبي)، تقديم شرح كامل للقضية البحرينية، "إلا أن المراسل قال بتعجرف إنكم على أبواب حرب أهلية ووظيفتي أن أشرح هذا للرأي العام"، مشيرًا إلى أنه عقب على كلامه بقوله: "إنك تحتاج إلى نظارة جديدة لترى البحرين بصورة أوضح".

 

نص الاعتذار كما نشرتة الصحيفة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان