رئيس التحرير: عادل صبري 12:21 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

جهاز يحجب الجاذبية عن المصابين والبدناء

جهاز يحجب الجاذبية عن المصابين والبدناء

مصر العربية- وكالات 24 ديسمبر 2013 14:28

يحلم الكثيرين من كبار السن والبدناء الذين يعجزون عن تحريك مفاصلهم، باستعادة قدراتهم على الحركة، إلا أن الأمر لم يعد معجزة فقد طور علماء ألمان جهاز فريد من نوعه يسمح للمرء بالتحرك والقيام بتمارين رياضية وكأنه على سطح القمر.

الجهاز سيكون مفيدا بالنسبة للمتقدمين في السن وكذلك المصابين بالسمنة، لأنه يخفف الضغط عن الظهر والمفاصل والعديد من أعضاء الجسم- حسبما ذكرت صحيفة" دويتشه فيله".

 

"الأمر يشبه قليلا الطيران الخفيف"، هكذا تقول ألفينا البالغة من العمر خمسون عاما وهي تتحدث عن تجربتها الفريدة، مضيفة: "في الواقع عندما يتحرك المرء على السجاد المتحرك، بالكاد تلامس قدماه الأرض، إذ يدخل المرء في الجهاز الرياضي حتى منطقة الخصر وهو جهاز يشبه غرفة صغيرة، يكون فيها ضغط الهواء عاليا وتكون مغلقة بإحكام".

 

تتابع "من خلال الزجاج الشفاف يمكن رؤية كيف أن الساقين لا يقومان بأي جهد عند التحرك، وكأنها خطوات على السحاب، ويمكن للمعالج الطبيعي أن يقلص من وزن المريض إلى 80 % بفضل هذه الآلة المسماة" AlterG"، فهي توفر مناخا شبيها بسطح القمر حيث تنعدم الجاذبية، وتوفر نفس التأثيرات التي يسببها على جسم الإنسان".

 

ومن إيجابيات غرفة الهواء هذه أن المرء لا يسقط ولا يتعثر، الأمر الذي يخشاه الكثير من كبار السن، وخاصة بعد إجرائهم لعمليات جراحية يصبحون غير واثقين من القيام بحركات رياضية.

 

الطبيب الرياضي ديتر ألتمان توصل إلى أن المشي في مكان تنخفض فيه الجاذبية يساعد على الوقوف على الرجلين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان