رئيس التحرير: عادل صبري 08:00 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الضحك بصوت عالٍ يسبب تمزقًا في القلب

الضحك بصوت عالٍ يسبب تمزقًا في القلب

منوعات

شخص يضحك-ارشيف

الضحك بصوت عالٍ يسبب تمزقًا في القلب

مصر العربية - وكالات 23 ديسمبر 2013 12:51

أوضحت دراسة أجراها باحثون من جامعتي "أكسفورد وبرمنجهام"، عن فوائد وأضرار الضحك، نقلاً عن المجلة الطبية البريطانية، تمت بإحصاءات مرضى من عام 1946م، وحتى يومنا هذا، أن القهقهة بصوت عالٍ يمكن أن تسبب تمزق القلب، والمريء، وسلس البول.

 

وخلص الباحثون، من جامعات برمنجهام، وأكسفورد، إلى الآثار الضارة للضحك، فامرأة مصابة بسرعة ضربات القلب، انهارت وتوفيت بعد فترة من الضحك الشديد، فالانفجار في الضحك ممكن أن يسبب تمزق القلب أو المريء.

 

 كما أن سرعة التنفس أثناء الضحك من الممكن أن تتسبب في دخول أجسام غريبة في المجرى الهوائي، ومن الممكن أن تؤدي إلى الوقوع في أزمة ربو، وقد ثبت أيضا أنها تسبب سلس البول، والفتوقات.

 

وأثبتت الدراسة، أن القهقهة يمكن أيضا أن تكون ذات أثر إيجابي على الصحة، فالضحك يقلل من تصلب الشرايين، كما يشير الباحثون إلى أنه يقلل من التوتر أيضًا، ويقلل من الإصابة بالأزمات القلبية، كما أن المهرجين في المستشفى تسببوا في تحسين وظائف الرئة في مرضى الانسداد الرئوي المزمن.

 

ومن الغريب أن الضحك الصادق لمدة يوم كامل يسبب حرق 2000 سعر حراري، وانخفاض نسبة السكر في الدم لدى مرضى السكري.

 

وأضافت الدراسة، أن الضحك أيضاً يعزز الخصوبة، حيث إن نسبة 36 % من الإناث خضعن للتلقيح الصناعي، وتعرضن للتسلية والضحك، فنجحن في الحمل، وذلك مقارنة بنسبة 20% في مجموعة أخرى عادية لم تتعرض للضحك.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان