رئيس التحرير: عادل صبري 01:25 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

وكالات أنباء عالمية تزور محميات مصر الطبيعية

وكالات أنباء عالمية تزور محميات مصر الطبيعية

منوعات

حمية كهف وادي سنور

وكالات أنباء عالمية تزور محميات مصر الطبيعية

محمد عجم 22 ديسمبر 2013 20:32

تبدأ وزارتا البيئة والسياحة سلسلة من الرحلات إلى المحميات الطبيعية في مصر، بحضور بعض وكالات الأنباء والمحطات العالمية، لتصوير تلك المحميات وتقديم مادة إعلامية دعائية عن السياحة الصحراوية في مصر.

 

ويشمل برنامج الزيارات محمية كهف وادي سنور، ومحمية وادى دجلة، وأجزاء من الصحراء الشرقية، ومحمية الجلف الكبير من الصحراء الغربية.

 

وأكد الدكتور محمد طلعت، رئيس الإدارة المركزية لحماية الطبيعة بوزارة البيئة، أن وزيرة الدولة لشؤون البيئة الدكتورة ليلى إسكندر، أصدرت توجيهاتها بتشكيل لجنة دائمة ومكبرة لتنمية السياحة البيئية في مصر تشمل مجموعة من خبراء وزارة البيئة وكذلك العديد من خبراء السياحة البيئة والصحراوية والغوص والمهندسين المعمارين المتخصصين في العمارة البيئية.

 

وقال بيان عن الوزارة، إنه سيتم خلال الزيارات تنفيذ مجموعة من الأنشطة، تشمل شرح علمي للتكوين الجيولوجي للمحميات بمعرفة المتخصصين، وكيف أن المحميات تعتبر مزارًا عالميًا ثقافيًا فريدًا للباحثين والدراسين في مجال علم الجيولوجيا.

 

وتبدأ الرحلات بزيارة محمية كهف وادي سنور، التي أعلنت محمية طبيعية في عام 1992، ويقع الكهف في محافظة بنى سويف وهو يمثل أحد التكوينات الجيولوجية الهامة، وقد اكتشف كهف وادي سنور مصادفة في أثناء قيام عمال المحاجر باستخراج خام الألباستر خلال تسعينات القرن الماضي.

 

وظهرت فجوة تؤدي إلى كهف في باطن الأرض يحتوي على تراكيب جيولوجية تعرف باسم الصواعد والهوابط من حجر الألباستر تأخذ أشكالاً جميلة وتعود هذه التراكيب الجيولوجية إلى عصور سحيقة، وترجع أهمية هذا الكهف إلى ندرة هذه التكوينات الطبيعية في العالم، كما تساعد الدراسات التي تجري في هذا الموقع والمواقع المجاورة على اكتشاف موارد معدنية مستقبلية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان