رئيس التحرير: عادل صبري 06:00 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"الكلسون" .. يوحد المصريين في البرد

الكلسون .. يوحد المصريين في البرد

منوعات

الكلسون

"الكلسون" .. يوحد المصريين في البرد

مصر العربية ـ متابعات 22 ديسمبر 2013 19:16

" طقم الكلسون انهاردة أهم من طقم الدهب".. تغريدة أطلقها مصطفي الشامي عبر حسابه علي موقع التدوينات المصغرة "تويتر"، أعاد بها الاعتبار لـ"الكلسون" أحد الملابس القديمة التي تمثل لدي البعض نوعًا من التراث أو رمزًا للرجعية لدي البعض الآخر.

 

ومع البرودة الشديدة التي يعاني منها المصريون لأول مرة منذ 122 عاما، وفق ما أعلنه خبراء الأرصاد الجوية، لم يجد الكثير من المصريين ملاذًا إلا بالعودة للملابس التراثية القديمة للاحتماء من هذه البرودة، وكان الكلسون أولها ليعود مرة أخرى متربعا علي عرش المنسوجات الأكثر رواجا خلال هذا الشهر.

 

وتفاعلا من حالة الرواج التي شهدها "الكلسون" دشن نشطاء علي مواقع التواصل الاجتماعي حملات كوميدية من وحي البرودة التي يعيشونها منها تحمل مصطلحات مستوحاة من الحياة السياسية وحالة السخونة منها "نحمل الكلسون لمصر"، "الكلسون هو الحل"، "عندما يعشق الكلسون".

 

وانهالت التدوينات والتغريدات عبر موقعي "فيس بوك" و"تويتر" التي تعدد مزاياه فقال ياسر ممدوح:" اللي اخترع الكلسون ده شخص أسطورة .. شخص عظيم .. شخص عالمي .. شخص برنس .. في الجنة إن شاء الله يا أسطى".

 

وأضاف محمد راضي: " شعار هذا الشتاء (الكلسون هو الحل)".

 

أبو الطيب: "الكلسون الصوف يدفئ أكثر من القطن فلا تغتر باللون الأبيض والملمس الناعم"، فيما غرد مالك محمد: "سبع بطاطين ودفّاية والبرد واصل لقفايا.. الكلسون هو الحل".

 

وأشار محمد محمود إلى أن برودة الشتاء دفعت سوق المنسوجات للرواج رغم جموده منذ 3 يوليو، والارتفاع وصل إلى 45 % فقال: "المنسوجات الشتوية بدأت في الرواج منذ الانقلاب والارتفاع اللي حل علي كل السلع .. فليحيا الكلسون هيرجع المجد للمحلة مرة أخرى".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان