رئيس التحرير: عادل صبري 01:17 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

مرسي ومنصور والسيسي "يخلق من الشبه 40"

مرسي ومنصور والسيسي يخلق من الشبه 40

منوعات

شبية مرسى والسيسى ومنصور

مرسي ومنصور والسيسي "يخلق من الشبه 40"

أحمد علاء 22 ديسمبر 2013 19:00

تنطبق مقولة "يخلق من الشبه 40" على عددٍ من الرموز السياسية، حيث ظهر شبيه الرئيس المعزول، محمد مرسي، ووزير الدفاع، الفريق أول عبد الفتاح السيسي، والآن طالت الرئيس المؤقت، المستشار عدلي منصور، الأمر الذي واجهه نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بموجات سخرية واسعة النطاق.

 

المستشار منصور، كان الأوفر حظًا، فبعد أن تداول النشطاء مقطعًا لرجل يشبهه في إحدى صالات الجيم، طاردته صورة أخرى لشبيه له يلعب "الدومينو" برفقة أصدقائه بإحدى المقاهي الشعبية".

 

الفريق السيسي، لم يسلم من الظاهرة، فحاتم حمدي، فنان استعراضي، خرج على الرأي العام شبيهًا للجنرال السيسي، إلا أن حالة السيسي ربما تكون مختلفة، فشبيهه لم يكن يعرف أي من الوزراء غير السيسي.

 

الرئيس المعزول، محمد مرسي، طالته مقولة "يخلق من الشبه أربعين"، بعد ظهور رمضان السوهاجي، البائع المتجول، بميدان العباسية، الذي قال إنه تعرض لمواقف محرجة بداعي الشبه الكبير بينه وبين الرئيس المعزول.

 

وبعد ثورة يناير، التي أطاحت بالرئيس المخلوع، حسني مبارك، طاردته اللعنة بظهور شبيه له يعمل محاسب، هو مدحت أبو العز، والذي كان يخشى الظهور بوسائل الإعلام خوفًا من أمن الدولة، بحسب تصريحاته.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان