رئيس التحرير: عادل صبري 11:14 صباحاً | الأربعاء 13 نوفمبر 2019 م | 15 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

جوجل تعتزم إطلاق هاتفًا ذكيًا يدعم شبكات الجيل الخامس

جوجل تعتزم إطلاق هاتفًا ذكيًا يدعم شبكات الجيل الخامس

منوعات

هواتف جوجل

جوجل تعتزم إطلاق هاتفًا ذكيًا يدعم شبكات الجيل الخامس

محمد الوكيل 10 نوفمبر 2019 09:53

أعلنت شركة محرك البحث الشهير "جوجل"، بدء اختبار إنتاج هاتف ذكي يدعم شبكات الجيل الخامس 5G، موضحة أنه قد يتم الكشف عن هاتف "pixel4" الأسبوع القادم.

 

ومن المقرر أن يتم الكشف عن هواتف جديدة تدعم شبكات الجيل الرابع 4G، إلى جانب ساعة ذكية، وحاسوب محمول أيضًا، حسبما ذكرت مجلة "Nikkei Asian Review".

 

وتعد هذه الأجهزة عالية التقنية من العناصر الأساسية لاستراتيجية جوجل لجذب المستهلكين إلى أجهزتها ذات العلامة التجارية الخاصة، وبالتالي دمجها بشكل أوثق مع محرك البحث المعروف للشركة والبرامج التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي.

 

وفي حال أطلقت جوجل هاتفًا ذكيًا يدعم تقنية 5G، فإنها ستكون أول شركة أمريكية تطلق هاتفًا يدعم هذه التقنية، وبذلك سوف تتفوق على الشركات الرائدة في هذا المجال مثل آبل، وسامسونج وهواوي التى لم تطرح بعد أي هواتف تدعم شبكات الجيل الخامس.

 

ومن ناحية أخرى، لا تخفي جوجل هدفها في الانتقال إلى سوق الأجهزة الذكية، إذ أن نظام أندرويد يهمين على سوق الهواتف الذكية بالإضافة إلى محرك البحث الخاص بها، وخدماتها الأخرى التى تعد الأكثر انتشارًا واستخدامًا حول العالم، مثل جي ميل وتمتلك الشركة سيولة تقدر بأكثر من 117 مليار دولار نقدًا، مقارنةً بآبل التي تبلغ سيولتها 102 مليار دولار.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان