رئيس التحرير: عادل صبري 05:00 صباحاً | الخميس 17 أكتوبر 2019 م | 17 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

جوجل تحذف تطبيقًا من متجر «Google Play» بسبب احتجاجات هونج كونج

جوجل تحذف تطبيقًا من متجر «Google Play» بسبب احتجاجات هونج كونج

منوعات

جوجل

جوجل تحذف تطبيقًا من متجر «Google Play» بسبب احتجاجات هونج كونج

وكالات 11 أكتوبر 2019 10:25

حرص محرك البحث الشهير "جوجل" على حذف لعبة من متجره الإلكتروني، "Google Play"، مؤيدة لاحتجاجات هونج كونج.

 

وقال متحدث باسم شركة جوجل، في تصريحات لصحيفة "وول ستريت جورنال"، أن التطبيق تمت إزالته بسبب سياسة "متجر بلاي" التي تحظر الاستفادة من الأحداث الحساسة مثل محاولة جني الأموال من الصراعات الخطيرة أو المشاكل المستمرة من خلال لعبة.

 

وعلى الرغم من أنها مجانية ألا أنه يوجد عمليات شراء داخل التطبيق، تتراوح تكلفتها من 0.99 دولار إلى 14.99 دولار، كمان تظهر صفحة متجر Play قبل أن يتم حذف اللعبة، وقد تم تنزيلها أكثر من 1000 مرة وفقًا لعدد التحميلات على المتجر.

 

وترى شركة "جوجل" أن اللعبة التى تمت إزالتها تتماشي بشكل متوافق مع سياسية التطبيقات المعتادة، ولكن على الرغم من أن القاعدة الاستفادة المتعلقة بسياسة خصوصية، فإن المنصة تترك مساحة كبيرة للتفسير.

 

ومن المتوقع أن تزيل شركتي على Apple و Google، العديد من التطبيقات الأخرى حيث تواصل شركتا التكنولوجيا تحديد التطبيقات التي ينبغي أو لا ينبغي السماح للبقاء على واجهات متاجرهم.

 

يذكر أن شركة آبل الأمريكية أزالت تطبيق "إتش.كيه ماب دوت لايف" مؤخرا، والذي يستخدمه المحتجين للإفلات من الشرطة في هونج كونج، حيث كانت قد انتشرت بأعداد كثيفة خلال الأسابيع القليلة الماضية في محاولة للسيطرة على الاحتجاجات المناهضة للحكومة الصينية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان