رئيس التحرير: عادل صبري 06:25 صباحاً | الأحد 20 أكتوبر 2019 م | 20 صفر 1441 هـ | الـقـاهـره °

فيديو.. معذب طفلته يبرر جريمته.. وشرطة الرياض تعتقله

فيديو.. معذب طفلته يبرر جريمته.. وشرطة الرياض تعتقله

منوعات

أب يضرب طفلته بطريقة وحشية.. وهكذا برر جريمته

سلطات السعودية تكشف هويته..

فيديو.. معذب طفلته يبرر جريمته.. وشرطة الرياض تعتقله

محمد عبد الغني 22 سبتمبر 2019 10:25

واقعة مؤسفة انتشرت عبر مواقع التواصل، حبث تم تداول فيديو يظهر رجلاً وهو يضرب طفلته، بطريقة وحشية أثار ت غضب رواد السوشيال ميديا  واشمئزازهم من هذا التصرف.

 

انتشر الفيديو على نطاق واسع، وارتفعت حدة المطالبات بالقصاص من الأب المعنف، الذي ظهر بعد انتشار الفيديو بساعات في فيديو مبررا فعلته الوحشية بانه أراد تعليم ابنته على المشي عبر ضربها.

 

واتهم زوجته التي غادرت المنزل منذ أسبوعين، وفق زعمه، بنشر الفيديو للانتقام منه، كما ظهرت في الفيديو الابنة التي اثارت لكمات تلقاها جسدها الطري من والدها الرأي العام.

 

لكن تبرير الأب زاد من غضب رواد مواقع التواصل الذين طالبوا السلطات السعودية بانقاذ أولاده الأربعة منه لاسيما انه أعاد ضربه ابنته الى ظروف نفسية كان يمرّ بها.

 

وكان المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية في السعودية خالد أبا الخيل غرد قائلا : "يجري التحقق من معلومات وصلت إلى مركز بلاغات العنف للشخص الذي ظهر في مقطع فيديو يعنف طفل رضيع؛ حيث يعمل الزملاء والزميلات في وحدة الحماية الاجتماعية بالتنسيق مع الجهات المختصة للوصول للمعنف.. وسيتم تطبيق نظام حماية الطفل ولائحته التنفيذية بحقه".

 

 

وتصدر هاشتاج "معذب الطفلة" موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وطالب الكثيرون على مواقع التواصل الاجتماعي بما فيهم فنانون واعلاميون عبروا عن غضبهم من هذا التصرف الذي وصفوه بـ "الوحشي"، مطالبين بإلقاء القبض على الرجل ومحاسبته على فعلته تلك.

 

وقالت إحدى المغردات: "يجب أن يعاقب بأشد العقوبات لأن هذا الخبيث واضح انه متعود على ضرب عياله من زمان لا وينشر صورهم في حساباته .. اللهم عليك به".

 

فيما قالت أخرى: "يضرب أولاده ويقوم بتصوريهم وبينشر الصور بحسابه! كمية المرض والاجرام لا أستطيع استيعابها"

وعبر مغردون عن تعاطفهم وحزنهم الكبير على الطفلة، فقالت إحدى المغردات: " لا بأس ياصغيرتي العالم بأكمله يعتذر لقلبك الصغير نعتذر منك ياصغيرتي،كسرتنا نظرات الاستنجاد حسبنا الله ونعم الوكيل".

 

بينما نبه بعض المغردين إلى أن ظاهرة تعنيف الأطفال هي ظاهرة قديمة ولا تزال موجودة مطالبين بإنزال أقسى أنواع العقوبات بوالد الطفلة حتى يكون عبرة لغيره. فقال أحد المغردين: " تعنيف الأطفال جسدياً أو لفظياً ، ظاهرة كانت ولا تزال مُستمرّة في المُجتمعات العربيّة ، ويتسبّب بأذى دائم للطّفل أو الوفاة في بعض الأحيان .. لا شكّ بأنّ المُعنّف يُعتبر شخص مُعتل نفسياً ، يستحق أقسى أنواع العُقوبات لردع غيره عن القيام بمثل هذا الجُرم ."

 

ومن الفنانين الذين شاركوا في الحملة ضد والد الطفلة، الفنانة اللبنانية سيرين عبد النور، التي كتبت في حسابها على "تويتر" :قلبي ما تحمّل وعقلي ما استوعب أب يضرب طفله بعمر السنة لأن ما عم يوقف ويمشي... أكيد الأب بحاجة لمعالجة نفسية وعقلية وروحية... الله يسامحك ويحمي إبنك من عنفك.... ما قدرت انشر الفيديو لأن برفض يبقى أرشيف عندي... بطلب من السلطات بالدولة الموجود فيا الطفل التدخل فورًا لإنقاذو...".

 

اعتقال معذب طفلته

 

وتمكنت الأجهزة الأمنية في الرياض بالمملكة العربية السعودية، مساء السبت، من القبض على شخص، ظهر في مقطع فيديو يعذب طفلته الرضيعة، البالغة من العمر 3 سنوات، بطريقة بشعة.

 

وقال المتحدث الإعلامي باسم شرطة منطقة الرياض: إن قوات تمكنت من العثور على صاحب الأب معذب طفلته وتحديد  هويته، والذي ظهر في مقطع الفيديو وهو يعنف ويضرب طفلته، وفقا لصحيفة سبق السعودية.

 

وكشفت  السلطات السعودية عن هوية الأب معذب طفلته مشيرة إلى أنه مقيم بأرضي المملكة وهو فلسطيني الجنسية، بالعقد الرابع من العمر، في حي الدار البيضاء جنوبي العاصمة الرياض".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان