رئيس التحرير: عادل صبري 07:19 مساءً | الجمعة 20 سبتمبر 2019 م | 20 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

فخ التحديثات التلقائية.. 3 رسائل «واتساب» تكبد سائحًا نمساويًا 480 يورو

فخ التحديثات التلقائية.. 3 رسائل «واتساب» تكبد سائحًا نمساويًا  480 يورو

منوعات

سياح في مصر

فخ التحديثات التلقائية.. 3 رسائل «واتساب» تكبد سائحًا نمساويًا 480 يورو

احمد عبد الحميد 26 أغسطس 2019 21:17

قالت صحيفة "كرونه" النمساوية، إن  رجلاً من "فيينا" يدعى "جيرالد" ،  أرسل ثلاثة رسائل  واتساب فقط إلى أطفاله أثناء رحلته السياحية في مصر، دفع مقابلها 480 يورو لمزود خدمات الاتصالات A1.

 

وبحسب الصحيفة فوجئ الرجل النمساوي عند عودته إلى فيينا، برسالة على هاتفه المحمول من مزود خدمات الاتصالات A1، تطالبه بدفع مبلغ 480 يورو، وإلا ستنقطع خدمة الإنترنت عنه.

 

وسارع مباشرة النمساوي "جيرالد" بالاتصال  بمزود خدمات الإنترنت، للاستفسار عن الأسباب، واستندت شركة الاتصالات النمساوية على إجرائه تحديثات للهاتف  وتركه لبيانات الهاتف مفتوحة.

 

وأوضحت الصحيفة أن النمساوي جيرالد هو أحد المصطافين المعتادين على زيارة مصر، حيث يقضي  كل عام بعض الوقت في أرض الأهرامات.

 

ونقلت الصحيفة عن "جيرالد" قوله: " أعلم جيدًا  أن التكاليف مرتفعة لاستخدام الهاتف المحمول خارج النمسا، وأنا متأكد من تعطيلي خدمة بيانات التجوال أثناء تواجدي بمصر، فقط أرسلت 3  رسائل إلى أطفالي، ولم استخدم الإنترنت على الإطلاق من خلال التصفح أو مشاهدة مقاطع اليوتيوب أثناء رحلتي".

 

أضاف الرجل الفييني: " تفاجأت برسالة نصية قصيرة على هاتفي من مزود خدمة الإنترنت  A1 تحتوي على معلومات تخص تكاليف التجوال".

 

واستطرد "جيرالد": "مباشرة بعد عودتي إلى فيينا ، قمت بتحويل مبلغ  480 يورو إلى مزود الخدمة،  بالإضافة إلى ذلك ، طالبت الشركة بـ  60 يورو  إضافية ، كرسوم تأخير دفع".

 

ومضى الرجل النمساوي يقول: "بالنسبة لي ، من غير المفهوم سبب تكبدي مثل هذه التكاليف الباهظة "، لقد قدمت العديد من الشكاوي دون نتيجة".

 

وبحسب الصحيفة استندت شركة A1 المزودة لخدمة الإنترنت على أن الرجل استخدم بيانات الهاتف للتصفح على  الإنترنت وقام  بعمل تحديثات تلقائية، لذلك كان مطالب  بدفع مبلغ  480 يورو.

 

رابط النص الأصلي

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان