رئيس التحرير: عادل صبري 04:45 مساءً | الثلاثاء 16 يوليو 2019 م | 13 ذو القعدة 1440 هـ | الـقـاهـره °

تقرير أممي يكشف مخاطر التدهور البيئي على الأمن الغذائي

تقرير أممي يكشف مخاطر التدهور البيئي على الأمن الغذائي

منوعات

تلوث البيئة

تقرير أممي يكشف مخاطر التدهور البيئي على الأمن الغذائي

متابعات 09 يوليو 2019 20:33
حذّر تقرير أممي، اليوم الثلاثاء، من زيادة انعدام الأمن الغذائي حول العامل جراء التدهور البيئي وتأثيره السلبي على معدلات صحة المواطنين وسلامتهم.
 
جاء ذلك في تقرير جرى تقديمه بافتتاح منتدى الأمم المتحدة المعني بالتنمية المستدامة، والذي يعقد بشكل سنوي بمقر المنظمة الدولية بنيويورك.
 
ويستند التقرير إلى أحدث البيانات المتاحة لقياس التقدم المحرز، وتحديد الثغرات في تنفيذ جميع أهداف التنمية المستدامة الـ17.
 
وأهداف التنمية المستدامة هي خطة وضعتها الأمم المتحدة عام 2015، لتحقيق مستقبل أفضل وأكثر استدامة للجميع. 
 
وأشار التقرير إلى التقدم المحرز في بعض المجالات، مثل الحد من الفقر المدقع، وانخفاض معدلات وفيات الأطفال، وزيادة إمكانية حصول الناس على الكهرباء، فيما حذّر من أن الاستجابة العالمية للتغير المناخي لم تكن طموحة بما فيه الكفاية، مما ترك الغالبية العظمي من المواطنين في الدول الأعضاء عرضة لمعاناة أكبر من ذي قبل.
 
ونبّه الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، في مقدمة التقرير، من "مخاطر زيادة عدم المساواة بين البلدان، وبين المواطنين داخل الدولة الواحدة". 
 
وقال إنه من الواضح جدًا أن هناك حاجة إلى استجابة أعمق وأسرع وأكثر طموحًا، لإطلاق العنان للتحول الاجتماعي والاقتصادي اللازم لتحقيق أهدافنا لعام 2030. 
 
ولفت التقرير إلى آثار التدهور البيئي على حياة الناس، مشيرًا إلى أنّ الظروف المناخية القاسية، والكوارث الطبيعية الأكثر تواتراً، وشدة وانهيار النظم الإيكولوجية، تتسبب في زيادة انعدام الأمن الغذائي، وتدهور معدلات السلامة والصحة بين المواطنين.
 
ومن المقرر أن يعقد جوتيريش، في سبتمبر المقبل، مؤتمرًا عالميًّا بشأن تغير المناخ، وذلك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للمنظمة الدولية بهدف زيادة الزخم وتشجيع قادة العالم والمجتمع العالمي على اتخاذ الخطوات الضرورية لمواجهة تداعيات التغير المناخي. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان