رئيس التحرير: عادل صبري 02:31 صباحاً | الاثنين 23 سبتمبر 2019 م | 23 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

عطل فيسبوك يكشف أسرارًا خاصة بكيفية تعامل «مارك» مع الصور

عطل فيسبوك يكشف أسرارًا خاصة  بكيفية تعامل «مارك» مع الصور

منوعات

عطل فيس بوك

عطل فيسبوك يكشف أسرارًا خاصة بكيفية تعامل «مارك» مع الصور

وكالات 04 يوليو 2019 22:40

خلل فني كبير  ضرب منصات التواصل الاجتماعي الثلاث "فيسبوك وواتساب وإنستجرام"، تلخص في عدم قدرة المستخدمين على فتح الصور أو عرضها، أمس الخميس، إلا أن هذه المشكلة  كشفت عن أسرار  تعامل إدارة تلك المواقع بصورنا التي نتشاركها من خلالها، بحسب سكاي نيوز عربية. 

 

فبينما لم نستطع رؤية الصور  الخاصة بنا على الموقع، فقد شاهدنا علامات تعريفية تشرح وضعيتنا في الصور، وما إذا كنا نضحك أو نبستم، واقفين، جالسين أو مستندين إلى الجدار، أو في وسط حديقة مع عدد من الأصدقاء.

 

 

واستشهدت سكاي نيوز بمثال حيث ذكرت : إذا نشرت صورًا كثيرة مع الكلاب، فهذا يعني أن تقنية الذكاء الاصطناعي ستذكر ذلك في قواعد البيانات، لتصبح أنت هدفًا كبيرًا للإعلانات المتعلقة بأغذية الحيوانات ومنتجات العناية بها.

 

والأمر ذاته بالنسبة لهؤلاء ممن يحبون التصوير في مناطق سياحية، حيث ستمتلأ صفحاتهم بإعلانات الفنادق وعروض السفر.

 

وبحسب موقع "فيرست بوست" التقني، فإن فيسبوك يستطيع استخدام المعلومات التي يجمعها من الصور في أمور كثيرة لا نعلم عنها شيء، وهنا نستطيع أن نقلق بعض الشيء، فليس لدى المستخدمين فكرة عن كمية المعلومات التي يشاركونها على وسائل التواصل الاجتماعي كل يوم عبر الصور التي ينشرونها.

 

الجدير بالذكر أن هذا العطل ليس الأول من نوعه؛ ففي 29 من مايو الماضي، أبلغ أكثر من 13 ألف شخص عن مشاكل في استخدام فيسبوك، أما في 14 من أبريل الماضي، فقال قرابة 9 آلاف شخص إنهم واجهوا عطلا تقنيًا، بحسب سكاي نيوز عربية. 

 

وبحسب منصة "داون ديتيكتور" التي تم إطلاقها سنة 2012 واختصت في رصد تعطل منصاتالإنترنت، فإن ما وقع في مارس الماضي هو الأسوأ على الإطلاق.

وأوضح مدير المنصة، توم ساندرز، وقتها، أن الأنظمة المعمول بها لدى "داون ديتيكتور" تلقت 7.5 مليون تقرير عن الأعطال بسبب توقف المنصات الاجتماعية. 

 

وتقول "إندبندنت" إن ما يحصل ما يزال غامضا على الرغم من مبادرة شركة فيسبوك إلى تقديم توضيحات، وتعزو ما يحصل في أغلب الأحيان إلى عمليات صيانة وتحديث.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان