رئيس التحرير: عادل صبري 02:57 صباحاً | الخميس 27 يونيو 2019 م | 23 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

أغرب نصائح خبراء التغذية للحفاظ على الوزن

أغرب نصائح خبراء التغذية للحفاظ على الوزن

منوعات

نصائح للحفاظ على الوزن

أغرب نصائح خبراء التغذية للحفاظ على الوزن

وكالات 26 مايو 2019 17:48

رغم أن اخصائيو التغذية كثيرًا ما يحذروا من الوجبات السريعة، إلا أن جانبًا آخر أخذ يتحدث عن  فوائد تلك الوجبات وخصوا بالذكر الشاورما، ولفتوا إلى أن هناك أنواع من القهوة قد تسبب زيادة الوزن لأصحابها أكثر من الطعام، كما قدموا عدة نصائح وإرشادات، بحسب موقع روسيا اليوم. 

 

وأوضحت  مايرا راو، الخبيرة في الغدد الصماء، أهم ما في الأمر أن يبدأ  الفرد يومه بوجبة الفطور، وليس تناول فناجين القهوة  للتغلب على الشعور بالجوع".

 

فيما أشارت الدكتورة داريا روساكوفا، كبيرة أطباء مستشفى التغذية والصحة،  أنه في حال  تعذرك في  تناول وجبة غذاء كاملة، فيمكن تناول وجبة خفيفة من منتجات الألبان والخضروات والفواكه، أنه الأفضل أن  الأفضل والأسهل الذهاب إلى مطعم الوجبات السريعة وتناول الشاورما،  بحسب لأن الشاورما تحتوي على كل المواد الضرورية للجسم.

 

ويشير خبراء التغذية إلى أنه من الضروري الاهتمام ليس فقط بالمواد الغذائية، بل وبالمشروبات أيضا، فلا بد من الماء البارد وخاصة في الأيام التي تكون فيها درجة الحرارة مرتفعة لمنع جفاف الجسم. 

 

كما نصحوا   بتناول الشاي ومغلي الأعشاب والقهوة المهم أن تكون من دون سكر.  وفي نفس الوقت يؤكدون على ضرورة تجنب تناول المشروبات الغازية المحلاة قدر الإمكان. بحسب الخبيرة مايرا راو.

 

فيما  أكد خبير التغذية سيرجي أوبلوجكو، أنه يمكن تناول القهوة مع الحليب ولكن مرة واحدة في اليوم، حيث لفت إلى أنه هناك  مواد غذائية مضرة للغاية مثل منتجات الألبان المحلاة والآيس كريم، الذي يمكن تبديله بعصائر طازجة مخففة بالماء. بحسب روساكوفا.

ومن جانبه يشير أبولوجكو إلى أن الحليب الكامل الدسم مشروب غدار، ويعمل على زيادة الوزن، لذلك، حيث أنه يساعد الفيتات إلى النمو بالطول حتى سن الـ 16 سنة ولكن بعد ذلك يحدث النمو بالعرض، أي أن ما يفيد الأطفال قد يكون ضارا للكبار.

 

وأضاف بأنه يمكن استبدالالحليب بالزبادي. ولكن لا يحبذ تناوله في العشاء، لأنه يحفز إفراز الأنسولين وهذا قد يسبب زيادة في الوزن.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان