رئيس التحرير: عادل صبري 08:12 مساءً | الثلاثاء 20 أغسطس 2019 م | 18 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

لأول مرة في مصر.. حديقة لـ«الدراجات» التذكرة بـ 15 جنيها

لأول مرة في مصر.. حديقة لـ«الدراجات» التذكرة بـ 15 جنيها

منوعات

حديقة الدراجات

لأول مرة في مصر.. حديقة لـ«الدراجات» التذكرة بـ 15 جنيها

أحلام حسنين 25 مايو 2019 18:54

في مصر تتعدد أسماء الحدائق وأنواعها، فهناك حديقة الحيوانات، وحديقة الأسماك، وحدائق للملاهي، وأخرى تكسوها المساحات الخضراء فقط، كـ"الأزهر بارك"، ولكن لم نكن نسمع من قبل عن حديقة مخصصة فقط لـ"الدراجات".

 

ومؤخرًا أعلنت مدينة المستقبل التي تقع على طريق مصر الإسماعيلية الصحراوي، افتتاح حديقة الدراجات، والتي تعد أكبر مساحة مخصصة للدراجات في الشرق الأوسط. 

 

وتنقل صفحة "سافر شوف بلدك بالعجلة" على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، إن حديقة الدراجات  مقسمة إلى 4 أجزاء موصولين ببعضهم البعض عن طريق أنفاق وكبارٍ، ومقامة على مساحة 210 فدان، بطول 3 كيلومترات مسارات للدراجات، أي بما يعادل 6 كيلومترات قيادة "عجل" وسط خضرة و زرع وورود جميلة.

 

وبحسب الصفحة، فإنّ الحديقة فيها الخدمات كافة، وأماكن لانتظار الدراجات، وأماكن مخصصة للاسترخاء، ودورات مياه، وكافتيرات ومطاعم، ومسجد، ومساحة أخرى بها نافورة، ما يجعها مناسبة للخروجات والتنزه باصطحاب الأطفال، الذين يمكنهم قيادة الدراجات في أماكن بعيدة عن العربيات.

 

وتضيف الصحفة أنه هناك أيضا مكان مخصص لـ"bmx BMX TRACK"، وهو الذي يتم فيه سباقات الدراجات الـ"bmx".

 

تبعد الحديقة عن ميدان التحرير بنحو 40 كيلو، فهي تقع داخل مدينة المستقبل على طريق مصر إسماعيلية الصحراوي، في الجهة المقابلة لأكوبارك.

 

وبالنسبة للأسعار ففي الأيام العادية يكون سعر تذكر دخول الفرد 15 جنيه، وفي الأعياد وأيام الجمعة والسبت 20 جنيه، ولدخول العجلة الخاصة بك 10 جنيهات، ويوجد في الحديقة تأجير للدراجات،.

 

وتفتح حديقة الدراجات أبوابها في رمضات من التاسعة صباحا حتى الواحدة بعد منتصف الليل، وفي غير رمضان من التاسعة صباحا حتى العاشرة مساء.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان