رئيس التحرير: عادل صبري 09:48 صباحاً | الثلاثاء 25 يونيو 2019 م | 21 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

تطورات جديدة.. مقتل خاطف طائرة الركاب المتجهة إلى دبي

تطورات جديدة.. مقتل خاطف طائرة الركاب المتجهة إلى دبي

منوعات

الطائرة البنغالية

من طراز «بوينج 737» وتابعة لـ «بيمان بنجلاديش»

تطورات جديدة.. مقتل خاطف طائرة الركاب المتجهة إلى دبي

وكالات ـ كريم صابر 24 فبراير 2019 21:33

لقي خاطف الطائرة البنغالية، التي كانت متجهة من العاصمة دكا إلى دبي، اليوم الأحد، حتفه على خلفية إصابته بطلقات نارية أثناء عملية القبض عليه.

وأقلعت الطائرة التابعة لشركة طيران "بيمان بنجلاديش" من دكا في طريقها إلى دبي، لكن قائدها تمكن من العودة بها والهبوط إضرارايا في مطار مدينة تشيتاغونغ، جنوبي بنجلاديش، بعد محاولة أحد الركاب خطفها.

وقال المدير المساعد لقطاع الإعلام بالجيش البنغالي، رشيد العالم خان، إن الخاطف قتل متأثرا بإصابات تعرض لها خلال تبادل لإطلاق النار مع عناصر من الجيش كانت تحاول القبض عليه من على متن الطائرة، وهي من طراز "بوينج 737".

وأضاف: "بعد هبوط الطائرة تم إجلاء جميع الركاب من الطائرة وعددهم 142 راكبا، لكن عناصر الجيش اضطرت إلى تبادل إطلاق النار مع الخاطف لرفضه الاستسلام".

وفي السياق ذاته، نقلت صحيفة "دكا تريبيون" المحلية عن المسؤول بالجيش البنغالي، الجنرال ماتيور رحمن، إن "الخاطف يدعى مهدي ويبلغ من العمر 20 عاما".

وحول أهداف الخاطف، أوضح نعيم حسن، رئيس هيئة الطيران المدني في بنجلاديش، أنّ الرجل أبلغ قائد الطائرة المختطفة "أنّ لديه مشكلات مع زوجته ويريد الوصول إلى رئيسة الوزراء للتحدث معها في هذه الأمور"، حسبما نقل موقع "بي دي نيوز 24" المحلي. 

 

 

وفي وقت سابق من اليوم الأحد، قالت وسائل إعلام بنغالية محلية، إن طائرة متجهة إلى مدينة دبي الإماراتية، تعرضت لمحاولة اختطاف في بنجلاديش.
 

​واضطرت الطائرة، بحسب وكالة "فرانس براس"، للهبوط اضطراريا في مطار "شاه أمانات" بمدينة تشيتاجونغ البنغالية، بعد محاولة لاختطاف الطائرة. وأوردت الوكالة أن مسلح حاول اقتحام قمرة القيادة الخاصة بالطائرة.

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان