رئيس التحرير: عادل صبري 04:31 صباحاً | السبت 24 أغسطس 2019 م | 22 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

بالفيديو| العثور على مزرعة حشيش سرية داخل منزل فى بريطانيا

بالفيديو| العثور على مزرعة حشيش سرية داخل منزل فى بريطانيا

منوعات

مزرعة حشيش سرية

بالفيديو| العثور على مزرعة حشيش سرية داخل منزل فى بريطانيا

فادي الصاوي 16 فبراير 2019 22:46

عثرت شرطة مدينة وولفرهامبتون البريطانية على مصنع سري أنشئ تحت أرض منزل سكني لزراعة نباتات الحشيش "القنب"، وإنتاج المخدرات.

 

وكانت الشرطة البريطانية تلقت معلومات تشير إلى زراعة نبات القنب في أحد منازل المدينة، فأصدرت على الفور مذكرة تفتيش.

 

وخلال الحملة الأمنية عثر رجال الشرطة على 20 نبتة قنب داخل المنزل الرئيسي، وبعد استكمال بحثهم في "منزل الحديقة"، عثرت القوات على المصنع السري، وبداخله 250 نبتة قنب في غرفة بنيت خصيصا تحت مبنى موجود في حديقة خلفية للمنزل.

 

واحتوت الغرفة السرية على أضواء تساعد على زراعة النباتات، ومراوح وأجهزة تدفئة، وكانت جميعها مخبأة خلف حائط خشبي، الأمر الذى دفع قوات الشرطة إلى وصفه المصنع بأنه متطور.

 

وألقت الشرطة القبض على رجلين ، يبلغان من العمر 57 و41 عامًا، بتهمة زراعتهما للقنب وإنتاجهما المخدرات، ويجري استجوابهما في الحجز.

 

ونقل موقع "سكاي نيوز عربية"، عن المفتشة ستيفاني فوربر قولها: "لن يتم التسامح مع المخدرات، لأنها لا تدمر حياة الناس فحسب، بل يمكن أن تؤدي إلى مزيد من الجرائم".

 

وتابعت: "نحث أي شخص لديه مخاوف بشأن المخدرات في مناطقهم المحلية على إبلاغنا بذلك. نحتاج أن يكون الجمهور أعيننا وآذاننا لمساعدتنا في مكافحة هذه القضية ".

 

 

شاهد الفيديو..

 

 

وكشف صدر العام الماضي عن مركز مراقبة الإدمان والمخدرات الأوروبي، أن بريطانيا تشهد النسبة الأعلى من مدمنى الكوكايين، وأعلى نسبة وفاة بجرعات زائدة من هذا المخدر وحقن المواد الأفيونية من بين 30 دولة أوروبية

 

وأشار التقرير إلى  إلى أن حجم استهلاك الكوكايين لدى البريطانيين الذين تتراوح أعمارهم بين 16- 34 عامًا بلغت 4% خلال العام الماضى، بينما بلغت نسبة استهلاك الحشيش 11.5%، ونسبة تعاطى مخدر الميثيلين دايوكسى ميثامفيتامين، المعروف تجارياً باسم «عقار النشوة» 2.6%.

 

وأوضح تقرير المركز ارتفاع معدلات تعاطي واستهلاك الحشيش وعقار النشوة والأمفيتامين فى كل دول أوروبا، مع احتفاظ القنب (الحشيش) بالصدارة كأعلى المخدرات شيوعاً وانتشاراً.

 

وأضاف التقرير أن حجم إنتاج أوروبا من القنب (الحشيش) طغا على استيرادها له، ما انعكس على طبيعة الاتجار به وعلى منتجيه خارج أوروبا، ومن بين تلك التداعيات زيادة حجم التجارة فى المادة الراتنجية المستخلصة من القنب فى أوروبا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان