رئيس التحرير: عادل صبري 07:46 صباحاً | الخميس 20 يونيو 2019 م | 16 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

احذر الـ «Wi-Fi» ضار بالصحة ويسبب هذه الأمراض

احذر الـ «Wi-Fi» ضار بالصحة ويسبب هذه الأمراض

منوعات

احذر الـ «Wi-Fi»

احذر الـ «Wi-Fi» ضار بالصحة ويسبب هذه الأمراض

وكالات 16 فبراير 2019 22:10

كشف مجموعة من العلماء عن عددٍ من أضرار التعرض لشبكة الواي فاي "Wi-Fi"، في الوقت الذي يقضي ملايين البشر على كوكب الأرض  ساعات طوال على الانترنت، بحسب روسيا اليوم. 

 

حيث أثبت العلماء أن الإشعاع المنبعث من شبكات "Wi-Fi" على جسم الإنسان ضئيل، إلا أنه يتراكم مع مرور الوقت، ما قد يسبب اضطرابات خطيرة في وظائف الأعضاء.

 

وذكر العلماء: نعلم جميعًا أن أجهزة توجيه الـ Wi-Fi (الراوتر-router) تحيط بنا في كل مكان، في البيت وفي العمل وحتى في أماكن الترفيه، أي أننا عمليًا على تماس معها بصورة مستمرة ودائمة، لذلك فإننا معرضون للمخاطر التالية، إذا لم نقلل من التأثير السلبي لموجات الراديو:

 

- الجلطات الدماغية 

 

يجب الانتباه خاصة لهؤلاء الذين يمارسون التمارين الرياضية، حيث تتعرض أوعية الدماغ للتأثير السلبي لموجات الـ "Wi-Fi" لذا نصح العلماء أن يأخذ الجميع والرياضيين على وجه التحديد الحيطة. 

 

  لأن القيام بأي تمرين بدني يتطلب وصول الكمية اللازمة من الأكسجين إلى الدماغ، ونظرًا لأن  انبعاثات الـ"Wi-Fi" من الراوتر قد تتسبب في ارتفاع الضغط داخل الجمجمة، فمن الممكن أن تتكون للجلطات الدموية الدماغية ويحدث  عواقب وخيمة، حسبما أكد العلماء. 

 

الـ "Wi-Fi" سلاح ضد الأطفال

الأطفال هم أهدافًا سهلة وضعيفة أمام إشعاع الـ "Wi-Fi"، فقد يؤدي تعرضهم له إلى الإصابة بسرطان الدم أو تطور الأمراض، كما تشمل تلك المشكلات البالغين، ممن يعانون من ضعف المناعة.

 

لذلك ينصح أخصائيو أمراض الدم النساء الحوامل بالابتعاد عن هذه الأجهزة قدر الإمكان 
 

وفاة 20% من الخلايا الحية في جسم الانسان

 

أثبت العلماء أن أكثر من 20% من الخلايا الحية تموت تحت تأثير أجهزة توجيه الـ WI-Fi.

 

اللامبالاة والنعاس

 

يسبب الاستخدام المستمر للأجهزة التي تنبعث منها موجات الراديو، اللامبالاة والنعاس وضعف أداء الجسم، لذلك يصعب على الناس الذين يتعرضون لهذا التأثير السلبي الاستمرار في القيام بأعمال بدنية، ويشمل ذلك الرياضيين الذين يتطلب منهم نشاطهم التحمل والعزيمة.

 

نصائح الأطباء

 

نظرًا لاستحالة البعض الامتناع الكامل عن التواجد بمحيط تلك الشبكات أو توقف استخدام الإنترنت، فقد نصح الأطباء بقضاء فترة طويلة في الهواء الطلق، وعدم النوم في الغرف التي تعمل فيها هذه الأجهزة، كما يجب ألا ننسى أن أجهزة الكمبيوتر والهاتف والحاسب اللوحي تشكل خطورة على صحتنا، لذلك يجب تقليص التعامل معهم قدر الإمكان.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان