رئيس التحرير: عادل صبري 01:24 صباحاً | الأحد 17 فبراير 2019 م | 11 جمادى الثانية 1440 هـ | الـقـاهـره 14° مطر مطر

«واتساب» يطلق ميزة أمنية جديدة.. وهذه طريقة تفعيلها

«واتساب» يطلق ميزة أمنية جديدة.. وهذه طريقة تفعيلها

فادي الصاوي 11 فبراير 2019 22:40

فعّل تطبيق واتساب ميزة أمنية جديدة، تمنع الآخرين من التلصص على رسائل واتساب فى حالة الدخول إلى الهاتف الشخصي لأى مستخدم، ويشترط  لتفعيل هذه الميزة تنصيب أحدث إصدار من تطبيق واتساب (2.19.20).

 

واتساب  هو تطبيق تراسل فوري محتكر متعدد المنصات للهواتف الذكية، أسسه الأمريكي بريان أكتون والأوكراني جان كوم  اللذين كانا يعملان فى موقع ياهو، في عام 2009 ، وقامت شركة الفيس بوك بشراء الواتس آب في 19 فبراير من العام 2014 بمبلغ 19 مليار دولار أمريكي.

 

يمكن التطبيق المستخدمين من ارسال واستقبال الرسائل الأساسية إرسال الصور والرسائل الصوتية والفيديو والوسائط، وهو متاح لكل من آي فون، وبلاك بيري، وأندرويد، وسمبييان، وويندوز فون، وعلى آي باد بصورة غير رسمية، ويتزامن مع جهات الاتصال في الهاتف، ولذلك لا يحتاج المستخدم لإضافة الأسماء في سجل منفصل.

 

وإليكم خطوات تفعيل ميزة الأمان الجديدة:

 

وإن كان تحديث التطبيق على جهازك يحدث تلقائيا، فيمكنك التأكد من الإصدار الأخير من خلال الضغط على "الإعدادات" ثم "المساعدة"، حيث ستجد اسم آخر نسخة من واتساب على شكل صورة أعلى الشاشة.

 

بعد التأكد من أن نسخة واتساب هي الأحدث وتحمل الرقم (2.19.20)، نعود مرة أخرى للضغط على "الإعدادات" ثم على "الحساب"، ثم "الخصوصية".

 

عند هذه المرحلة سيظهر لك "قفل الشاشة"، وستكون أمام خيارين على الشاشة: Touch ID أو Face ID وذلك بما يتناسب مع نسخة الهاتف الذكي الذي تستخدمه.

 

وبعد تشغيل أحد الخيارين السابقين، بإمكانك اختيار توقيت غلق التطبيق. وستكنون هنا أمام 4 خيارات للغلق: حالا أو بعد دقيقة أو بعد 15 دقيقة أو بعد ساعة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان