رئيس التحرير: عادل صبري 02:18 صباحاً | الثلاثاء 19 فبراير 2019 م | 13 جمادى الثانية 1440 هـ | الـقـاهـره 14° مطر مطر

شركة بريطانية تنتج دوائًا بديلًا عن «الفياجرا» .. تعرف على مميزاته

شركة بريطانية تنتج دوائًا بديلًا عن «الفياجرا» .. تعرف على مميزاته

فادي الصاوي 10 فبراير 2019 23:09

توصلت شركة بريطانية لصناعة الأدوية تسمى «فيوتشرا»، إلى إنتاج عقار جديد بديلًا عن الفياجرا يتمتع بميزة سحرية غير مسبوقة فى العقاقير الجنسية.

 

وأشارت صحيفة ديلي ميل البريطانية إلى أن العقار الذى أنتجته الشركة وأطلقت عليه اسم «إروكسون» يأتي شكل مرهم أو كريم ويبدأ مفعوله بشكل أسرع من الفياجرا الأصلية، وله تأثيرات جانبية أقل.

 

وأوضحت الصحيفة أن حبة «الفياجرا الزرقاء»، ذات المفعول الأقوى، يبدأ مفعولها بعد نصف ساعة على الأقل من تناولها، كما لا يمكن تناولها مع أدوية أخرى مثل أدوية التنفس، لكن العقار يبدأ مفعوله بعد 5 دقائق من استخدامه، ويزول بعد نصف ساعة فقط، بينما يستمر مفعول الحبة الزرقاء ساعات.

 

وأضافت أن المرهم أو الكريم يعمل على توسيع الشرايين، مثلما هو الحال مع الفياجرا والأدوية المماثلة الأخرى، وذلك في المناطق التي يتم وضعه عليها فقط، وبالتالي فإنه لا يمتص في المعدة كما هو الحال مع الأدوية العادية، ولا يمر في الكبد، وهذا يعني أن مفعوله يبدأ بسرعة أكبر.

 

وأجرت الشركة المنتجة لمرهم "إروكسون" دراسة على  230 رجلًا، أكد 44 % من أفراد العينة أن مفعول الدواء بدأ بعد 5 دقائق، فيما زاد المفعول عند 70 % منهم بعد 10 دقائق.

 

وبدأت الشركة المنتجة للدواء باختبارات عامة شملت 1000 رجل أوروبي، ومن المتوقع صدور نتائج هذه الدراسة مع نهاية العام الجاري، على أن تجري دراسة أخرى تشمل الولايات المتحدة في العام 2020، ووتأمل الشركة بطرح المنتج في الأسواق في أوروبا بحلول عام 2021، أما سعره فيقدر بحوالي 5 جنيهات إسترلينية فقط.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان