رئيس التحرير: عادل صبري 01:11 مساءً | الأربعاء 20 فبراير 2019 م | 14 جمادى الثانية 1440 هـ | الـقـاهـره 14° مطر مطر

نيكول.. تحارب إهدار 11 مليون طن طعام سنويًا بطريقة مبتكرة

نيكول.. تحارب إهدار 11 مليون طن طعام سنويًا بطريقة مبتكرة

منوعات

نيكول

نيكول.. تحارب إهدار 11 مليون طن طعام سنويًا بطريقة مبتكرة

آيات قطامش 10 فبراير 2019 23:15

لم يعجب الفتاة الثلاثينية أن يكون مصير كميات كبيرة من الطعام والأغذية في  سلة المهملات ببلدها، لمجرد أن شكلها غريب.

 

فلم يكن لحبة البطاطس على شكل قلب أو الجزر على شكل أقدام غراب على سبيل المثال، مكانًا على أرفف كبرى المتاجر في ألمانيا، والتي بات يعرف الجميع هناك  مصيرها بوضعها  في صناديق القمامة.

 

أما أكثر ما أثار حفيظة الفتاة تلك الإحصائية لـ FAO-منظمة الأغذية والزراعة-، التي تشير إلى أن   ألمانيا  تهدر ما يقرب من 11 مليون طن من الغذاء سنويًا، الأمر الذي  جعلها تفكر    بجدية في القيام بشئ حيال ذلك.

 

هنا قررت  نيكول كلاسكي، البالغة من 35 عامًا، أن تناضل من أجل منع هدر الطعام، فأسست  منظمة حملت اسم  "GOOD FOOD" -الأغذية الجيدة- لبيع الخضر.

 

السلالات المنبوذة في متجر نيكول

وهي عبارة عن سوق كبير مخصص ومهمته الأولى والأخيرة مكافحة هدر الأغذية، لهذا كانت "كلاكسي"  تذهب كل أسبوع، وبرفقتها العديد من  المتطوعين لزيارة المزارع لإنقاذ المنتجات التي تم رفضها في سلاسل المتاجر الكبرى، لكونها غريبة الشكل أو  صغيرة للغاية. 

 

الزبون يشترى بالسعر المناسب له

فضلًا عن أنها كانت تعمل على جمع الخضروات من الحقول،  وتذهب للمتاجر الكبرى ايضًا هي ومجموعتها  وتجمع الطعام الذي يقترب من تاريخ نهاية صلاحيته من المتاجر الكبرى المحلية، والتي غالباً ما يكون هناك الكثير منها. وتبيع هذه البضاعة في محلها في كولونيا بأي سعر يعتقد الزبون أنه مناسب.

 

"إذا كنت تريد تغيير العالم، يجب أن تبدأ بنفسك، وهذا ما نفعله"؛ عبارة قالها هاينريش هانين،  مالك مزرعة لامرتزهوف في كارست، ألمانيا وأحد من كانت تتعامل معهم نيكول.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان