رئيس التحرير: عادل صبري 05:32 صباحاً | الأحد 17 فبراير 2019 م | 11 جمادى الثانية 1440 هـ | الـقـاهـره 14° مطر مطر

في اليوم العالمي للنوتيلا.. 6 حقائق عن «صاحبة السعادة»

في اليوم العالمي للنوتيلا.. 6 حقائق عن «صاحبة السعادة»

منوعات

نوتيلا

في اليوم العالمي للنوتيلا.. 6 حقائق عن «صاحبة السعادة»

هادير أشرف 05 فبراير 2019 17:15

يحبها الكبير والصغير، فلديها القدرة على تغيير مزاج الشكل من السيئ جداً إلى الرائع والهادئ، إنها "النوتيلا"، الذي يصادف اليوم ، الموافق 5 فبراير اليوم العالمي لها، والذي يتم الاحتفال به منذ عام 2007 .


وفي التقرير التالي 10 معلومات عن النوتيلا:

 

1- هي علامة تجارية لمنتج من الشوكولاتة المعدّة للدهن على الخبز، من منتجات شركة فيريرو الإيطالية، وظهرت في السوق في العام 1963.


2- في 2007 اقترحت مدونة أمريكية تدعي سارة روسو من عشاق النوتيلا، أن يكن هناك يوم لعشاق النوتيلا، قائلة: " إن نوتيلا أكثر من مجرد كريمة شوكولاتة بالبندق، بل هي وسيلة للحياة، حيث ذكريات الطفولة مع النوتيلا و وجبات الإفطار في الإجازات و الفطائر اللذيذة،  فقامت بالتعاون  مع محبي النوتيلا بإعلان يوم 5 فبراير من كل عام "اليوم العالمي للنوتيلا".

 

3- انتشرت شوكولاتة النوتيلا في العالم منذ عام 1940 من قبل "بيترو فيريرو"، وهو صانع الحلويات ومؤسس شركة فيريرو الإيطالية، ففي ذلك الوقت، كان هناك القليل جداً من مسحوق الشوكولاتة الكاكاو بسبب نقص في المعروض نظراً للأوضاع العالمية و التقنين بسبب الحرب العالمية الثانية،  لذلك قام فيريرو بإستخدام البندق لتعزيز مسحوق شوكولاتة –الكاكاو.

 

4-  كانت تسمي النسخة الإيطالية من شوكولاتة نوتيلا ""Pasta Gianduja حيث تعني كلمة Pasta المعكرونة بينما كلمة Gianduja وهو اسم شخصية  كرنفالية مشهورة في إيطاليا في ذلك الوقت، كانت تحتل أغلفة النوتيلا في الإعلانات الأولى للمنتج، فكانت تباع حينها على شكل شرائح شوكولاتة ملفوفة بالباستا.

5- تم إطلاق اسم نوتيلا رسمياً عليها في عام1964 و تعني “Nut” ثمرة الجوز أو البندق و “ella” لتعطي للكلمة نهاية ناعمة كمسحوق شوكولاتة.

 

6- توجد ب 160 دولة، ويباع منها 360 طن سنويا، كما أن صفحة Nutella على الفايسبوك تضم أكثر من 30 مليون معجب.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان