رئيس التحرير: عادل صبري 02:00 مساءً | الأربعاء 20 فبراير 2019 م | 14 جمادى الثانية 1440 هـ | الـقـاهـره 14° مطر مطر

الجناة ألقوا جثثهم في بئر.. «السحر» ينُهي حياة أم وأطفالها الأربعة

الجناة ألقوا جثثهم في بئر.. «السحر» ينُهي حياة أم وأطفالها الأربعة

وكالات 30 يناير 2019 21:03

حكم "السحر" على سيدة وأطفالها الأربعة، بالإعدام ومفارقة الحياة في جريمة هزت الهند حيث ألقى الجناة جثثهم في بئر بعد قتلهم اعتقادًا أنهم يمارسون السحر.

 

وتبحث الشرطة هناك الآن عن مشتبه بهم آخرين بخلاف الـ 6 التي ألقت القبض عليهم بولاية أوريسا، لهم علاقة بارتكاب جريمة قتل الأم وصغارها الأربعة، على خلفية اعتقاد منفذي جريمة القتل بأنها تمارس أعمال السحر. وفقا لما ذكرته بحسب بي بي سي.

 

بدأت تفاصيل الواقعة بالعثور على جثة الأم، وتُدعى مانغري موندا، وأطفالها الأربعة في بئر تقع على مقربة من منزلهم في 26 يناير.

 

فبينما كانت "الأم" تغط في ثبات عميق هي وأطفالها الأربعة صبيان وابنتين، اقتحم مجموعة من الرجال منزل موندا في وقت متأخر ليلا،  وهجموا عليهم بهراوات خشبية وفأس، وانتهت تلك الأحداث الدامية بإلقاء جثثهم في بئر.

 

وصرح كافيتا جالان، ضابط بارز في الشرطة، لـ "بي بي سي": إن المتهم الرئيسي، الذي اعتقلته الشرطة، زعم أنه "معالج للسحر"، وكان قد اتهم موندا وأطفالها، بأنها ترتل تعاويذ، لإلحاق الضرر بأسرة أخرى في القرية.

 

وأضاف جالان: "لابد من رفع وعي المواطنين في القرية بشأن ممارسة هذه الأعمال الخرافية".

 

الجدير بالذكر أن سجلات الشرطة تحوي الإبلاغ عن 99 حالة "ملاحقة سحرة" في أوريسا عام 2017، ما يمثل أكثر من عام سابق سجل 83 حالة،  كان الإعدام مصير 9 منهم العام  الماضي بعدما ادينوا بقتل 3 أفراد من أسرة واحدة بتهمة السحر، يحدث هذا رغم  وجود قانون يحظر ملاحقة السحرة.

 

كما تتعرض النساء إلى استهداف مستمر في ولايتي أسام وجارخند لأسباب مشابهة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان