رئيس التحرير: عادل صبري 12:50 مساءً | الأربعاء 16 يناير 2019 م | 09 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 17° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو| عبر العالم.. 10 وجهات سياحية لقضاء ليلة رأس السنة 2019

فيديو| عبر العالم.. 10 وجهات سياحية لقضاء ليلة رأس السنة 2019

منوعات

احتفالات رأس السنة عند بوابة براندنبورغ في برلين

فيديو| عبر العالم.. 10 وجهات سياحية لقضاء ليلة رأس السنة 2019

كريم صابر 29 ديسمبر 2018 23:55

ليلة رأس السنة ليست مجرد ليلة فحسب؛ بل هي ذكرى تبقى دائمًا مع صاحبها، خاصة إذا تميّزت برحلة ممتعة خلال توديع عام مضى واستقبال سنة جديدة.
 

ولمحبي السفر للاستمتاع بهده الليلة خارج بلادهم تستعرض "مصر العربية" أفضل الأماكن حول العالم  للاحتفال بليلة رأس السنة 2019 في الفيديو التالي:


دبي ـ الإمارات 

دبي من أفضل الأماكن لقضاء ليلة رأس السنة؛ حيث الألعاب النارية الساحرة، وتناول الطعام الشهي، والمناظر الطبيعية على شوطئ الخليج، وتقدم بعض الفنادق عروضًا موسيقية رائعة، في جو مناسب جدًا للأصدقاء والعائلات.


 سانت كاترين ـ مصر

من أروع المغامرات التي يمكن أن تخوضها تسلق جبل الطور، حيث روح القدسية تحف المكان، الذي ذكر في كل الكتب السماوية بالخير والطهارة، ويعمد كثير من السياح والمحليين إلى تسلق الجبل ليلة رأس السنة، حيث الجليد يغطي الجبل، وزيارة دير سانت كاترين، ومشاهدة شروق شمس أول أيام العام الجديد من أعلى قمة في مصر.


جزيرة ماوي ـ هاواي

 ثاني أكبر جزر "هاواي" وتشتمل على مناظر طبيعيّة أخّاذة, فضلا عن أجمل الشواطئ, وفي رأس السنة تتميز بحفلات الرقص الحية التي توفرها الفنادق, وتقديم عشاء رومانسي لشخصين على الشاطئ.


لندن ـ المملكة المتحدة

تخطف العاصمة الإنجليزية لب السياح في هذه الليلة من خلال الألعاب النارية الهائلة على ضفاف نهر التايمز, ويبدأ موكب السنة الجديدة عند الظهيرة، والذي يضم العديد من الراقصين ومقدمي الألعاب البهلوانية والموسيقيين. 


شلالات نياجرا ـ كندا

 مع الاحتفال برأس السنة بالقرب من أجمل شلالات أمريكا الشمالية يمكنك الاستمتاع بالألعاب النارية، التي تقطعها فواصل من العزف الموسيقي الرائع، أثناء انتظار العد التنازلي لحلول العام الجديد، كما  يمكنك الاستمتاع بالتزلج مع عروض أضواء ساحرة.

كيب تاون ـ جنوب أفريقيا

وفيها فحسب يمكنك أن تستمتع في السنة الجديدة بقائمة كبيرة من عجائب الدنيا الطبيعية الأكثر ابداعًا وافتتانا في العالم, وتدعو المدينة السياح من جميع أنحاء العالم للاحتفال بليلة رأس السنة ف منطقة “فيكتوريا أند ألفريد ووتر فرونت”، إلى جانب مشاهدة الألعاب النارية من فوق قمة جبل الطاولة.


بوابة براندنبورغ في برلين

 وقد حازت المدينة سمعة عالمية بسبب الحفلات التي تقيمها، حتى ظن البعض أنها لم تتوقف عن الاحتفال بحريتها, لكنها في رأس السنة, والتي يطلق عليها الألمان “سيلفستر”, حيث يبدأ أكبر احتفال لرأس السنة في العالم عند بوابة براندنبورغ، الذي يقام سنويا، 31 ديسمبر, مع أكثر من مليون شخص في الحشد، برلين هي من بين أفضل الأماكن لرأس العام الجديد.


 فيينا ـ النمسا 

 تتحول مدينة فيينا المعروفة بطابعها الرومانسي، إلى ساحة كبيرة للاحتفال بأعياد الميلاد، منذ منتصف نوفمبر وحتى “الكريسماس”، حيث تُقام مراسم تعارف تقليدية بين الشبان والفتيات في متوسط أعمارهم، كما تنتشر المأكولات الشعبية، ومنها مخبوزات “الزنجبيل”، والنقانق، والمشروبات الكحولية.

 ريكيافيك ـ أيسلندا

في المناطق التي يكسوها الجليد، يمكنك التمتع بالتقاليد والطقوس الخاصة التي تهدف إلى التخلص من مساوئ العام المنصرم وتمني عام جديد سعيد، كما أن الاحتفال لا يخلو بالطبع من الألعاب النارية المبهرة، إضافة إلى الحفلات الموسيقية والرقصات الفلكورية للسكان المحليين.


المهرجان العظيم ـ هونج كونج 

تقدم دوما الأروع عندما يتعلق الأمر بالاحتفالات، حيث المهرجان العظيم وممارسة تقاليد يعود تاريخها إلى آلاف السنين إلى جانب فعاليات عالمية جديرة بمدينة هونغ كونغ العالمية، فيضئ الصينيون حول العالم المصابيح باللون الأحمر ويطلقون الألعاب النارية ويضربون الطبول في الشوارع تحسبا لعودة نيان.

 

ويتأصل هذا العيد في الجذور الفلاحية للمجتمع الصيني، لذا يشغل الطعام من خيرات الأرض وضعا مركزيا في الاحتفالات وتقام في أول يوم مآدب عالية كبيرة على العشاء. ويقدم خلالها الأكبر سنا "العيدية" إلى الصغار في مظروفات صغيرة باللون الأحمر.


يذكر أن  الاحتفال بليلة رأس السنة يتم في ليلة 31 ديسمبر من نهاية العام، ويتم إحياؤه في الكثير من دول العام بالتقاء الناس في احتفالات ذات أشكال مختلفة.

 

ويبدأ الاجتماع عند اقتراب الساعة من 12 ليلاً، ومن ثم تطفأ الأنوار ويبدأ العد التنازلى لبداية العام الجديد.

 

 وتختلف عادات الاحتفال من مدينة لأخرى ومن الشرق إلى الغرب، لكنها تتفق في صيغة واحدة هي الاحتفال عبر عروض الألعاب النارية والرقص.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان