رئيس التحرير: عادل صبري 03:48 مساءً | الأحد 20 يناير 2019 م | 13 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور| لعشاق آيفون.. نصائح احتراف السيلفي

بالصور| لعشاق آيفون.. نصائح احتراف السيلفي

رفيدة الصفتي 27 ديسمبر 2018 22:41

تصوير السيلفي من الأمور المحببة للشباب والمبهجة للبنات والجذابة للجميع، فالتصوير يحفظ الذكريات الجميلة، ولكن يلزمه خطوات جيدة ونصائح متعددة حتى تكون الصور قادرة على على جذب إعجاب مشاهديها.

 

وتتميز هواتف آيفون ببعض الأدوات والبرامج التي تنقل الصورة إلى مستوى أعلى مميز، بالإضافة إلى تقنيات كاميرا الهاتف، لذلك نقدم لعشاق آيفون نصائح احتراف السيلفي:

1. لتجنب تعرض الصورة للضوء مما يؤدي للتأثير السلبي، أخبر الهاتف بأنك العنصر الرئيسي في الصورة، وذلك من خلال الضغط على وجهك على شاشة الهاتف، لتحصل على نتائج جيدة.

 

2. لا تنس التحريك بإصبعك سطح الشاشة إلى الأعلى أو الأسفل بإصبعك، لتتحكم في معدل التعرض للضوء، وقم بالتجربة حتى تصل إلى أفضل النتائج.

 

3. يجب أن يكون مصدر الإضاءة الرئيسي خلف الكاميرا، كما يفضل الوقوف بزاوية قليلًا في حالة التصوير في ضوء الشمس المباشر، وتجنب الأسطح العاكسة للإضاءة.

4.قم بالضغط الطويل على الشاشة تحديدًا حيث يظهر وجهك، وتظهر أحرف جملة AE/AF Lock على الشاشة، حتى لا تتغير إعدادات التركيز والتعرض حتى مع تحريك الهاتف مما يؤدي لنتائج خاطئة.

 

5. لتخطي النتائج السيئة في الإضاءة المنخفضة، استخدم خاصية إضاءة الشاشة التي ظهرت منذ هاتف iPhone 6S ويمكنك تفعيلها بالضغط على علامة الفلاش واختيار On.

 

6. تغلب على العيوب الموجودة في الوجه كالبثور وغيرها من خلال تغيير فلاتر الألوان التي يتميز بها تطبيق الكاميرا، ويمكن تغييرها قبل التقاط الصورة أو إضافتها بعد التقاطها من خلال تطبيق Photos، أو الاستعانة بتطبيقات أخرى مثل Snapseed المجاني الذي يشمل مجموعة مميزة من الفلاتر.

7. استخدم وضع البورتريه الذكي الذي يمكنه التقاط صور قريبة للغاية من الصور الاحترافية ويرجع الفضل إلى تقنية TrueDepth التي يحظى بها هاتف iPhone X.

 

8. يمكنك استخدام خاصية Live Photos في التصوير السيلفي من أجل الوصول إلى أفضل نتيجة ممكنة، حيث تقوم هذه الخاصية بالتقاط مجموعة من الصور قبل وبعد الضغط على زر التصوير، حتى تصل إلى أفضل صورة.

 

9. يمكنك تعويض خاصية Live Photos إذا لم يحتوي عليها هاتفك، من خلال الضغط المطوّل على زر التصوير لتفعيل خاصية Burst Mode التي تقوم بالتقاط مجموعة متتالية من الصور أيضًا.

10. توقف عن لمس الشاشة عند التصوير السيلفي، حتى لا تحصل على صور مهزوزة وغير واضحة، وذلك من خلال تعيين أزرار التحكم في الصوت لالتقاط الصور، أو استخدام سماعات EarPods، أو استخدام تطبيق الكاميرا على ساعة Apple Watch.

 

11. استخدم تطبيق Photoshop Express حتى تستفيد من خاصية التعديل الأوتوماتيكي على الصور، بالإضافة إلى الاحتفاظ بالصورة الأصلية رغم حفظ التغييرات، وكذلك استخدام الفلاتر المتميزة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان