رئيس التحرير: عادل صبري 10:19 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

«فيها حاجة حلوة».. مصر الجميلة على «الفيس بوك»

«فيها حاجة حلوة».. مصر الجميلة على «الفيس بوك»

منوعات

هل هذه هي مصر الحقيقية؟

أسعار المصايف من دهب لمطروح

«فيها حاجة حلوة».. مصر الجميلة على «الفيس بوك»

آيات قطامش 16 يوليو 2018 21:00

مناظر خلابة منها ما هو فى سيوة ومرسى علم أو فى مطروح وغيرها من الأماكن، يسقط نظرك عليها وأنت تتصفح صفحتك على موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك، لأحدهم قرر أن يروى تجربته ويتناقلها مع غيره علها تفيده..أو لآخر  كان جُل تفكيره أن تلك المناظر لا توجد إلا فى مكانين إما فى الأفلام أو أى بلد آخر غير مصر..

 

 وحينما وجدها هنا.. وتبعد  عنه بضع الكيلو مترات، ولا تحتاج لفيزا وباسبور،  سارع بالكتابة عنها على الفيس بوك..ناقلًا تجربته الحية لمن حوله .

 

عبد الرحمن يحيي لم يفوت الفرصة فى تصوير الطريق بين البلو هول وحتى أو جالوم..

ودون هاشتاج..  عبر إحدى (الجروبات) على الفيس بوك: مصرنا الجميلة سيناء دهب .

 

أما مى سليم، فنشرت صورًا وعلقت عليها قائلة: "المكان ده فى مصر في الغردقة أسمه Orange Bay، وبيبعد عن الغردقة حوالى ٤٠ دقيقة بالمركب"

بينما لم يكتف خالد مدين كتابة سطر واحد عن دهب، ولكنه قرر أن يشرح تفصيلًا دهب لمن لا يعرفها لافتًا إلى أنها مدينة صغيرة  ليست صاخبة مثل شرم الشيخ، ولكن يجمعهما التشابه فى الطبيعة، قائلًا:  "المود مختلف والحجم أصغر".

 
"انت مش محتاج تقعد تسأل أسئلة عجيبة أروح فين وأجي منين ومعايا 300 جنيه أروح فين؟".. هكذا استكمل خالد حديثه لافتًا إلى أن الأسعار فى دهب، تختلف حسب المواسم، وتابع قائلًا: "اللى عنده غرفة بيأجرها بـ 50 فى العادى، فى مواسم الضغط هتلاقيها بتتأجر بـ 300، وده مش جشع لكن لأن فى شهور بتعدى على الناس دى مبيدخلهاش عميل".

وتابع: "انت مش محتاج غير سرير في دهب، مش لازم تنزل في فندق غالي، ممكن هوستل والهوستل غرفة فردي بيبتدي من 150 جنية، مكيفه وحمام خاص". 
 

واستكمل: "دهب فيها كل المطاعم بكل الجنسيات اللى عايشين هناك..دهب مش مصيف ومن رأيي إن طبيعتها متنفعش مع أسرة رايحة تصيف، و بتدور على اكو بارك وملاهي للأطفال".

 
 وعن أماكن التنزه والاستمتاع هناك يقول: "اللاجون هى محمية طبيعية داخل نطاق المدينة، يمكنك البيات فيها حتى الصباح، وتدخل  لها بسيارتك"، لافتًا إلى أنه عبارة عن لسان طويل وسط المياه.

 

أما المنطقة الثانية وهى  البلو لاجون،  أو رأس أبو جالوم، وهى  محمية أيضًا، وتستطيع الذهاب لها  بزوديك من بلو هول، أو من المارينا في دهب.

 

وتابع: " الـ  caves آخر دهب ناحية اليسار، واسمه وادي قني أو وادي جناي، ويمكنك فيها قضاء يوم، تتناول به وجبة غداء وتستطيع القيام بالاسنوركيلنج".

 

ونوه قائلًا: "قبل الـ  caves بتقابل 3 pool،  ممكن تقضي فيه اليوم وتتغدى وتغطس أو تعمل سنوركلنج".

 

 

(فيها حاجة حلوة)..هذا ما كان يحاول البعض أن ينقله.. من خلال نشر  صور التقطتها  عدسات هواتفهم وكاميراتهم،  لأماكن سافروا إليها داخل مصر، ووجدوا بها ما يستحق أن يتشاركوه مع غيرهم، ليختصروا  عليهم الطريق، ويكونوا بمثابة دليل لهم،  لمصيف ممتع، مسلطين الضوء على ابرز واجمل الأماكن فى المحافظة التى زاروها..

 

"مرسى علم وجمال مرسى علم" .. هكذا وجدنا أحمد حامد السيسى، يتغزل فى تلك المنطقة، مشيرًا إلى أنها من أجمل أماكن الغوص فى مصر، وتابع قائلًا: "مهضوم حقها جدًا ف الترويج لها". 

 

ولفت إلى أن مرسى علم بها أكثر من موقع للغطس "وهم" -على حد وصفه-، 

واستشهد ببعض الأماكن مثل  : زريب " الكهف " , ابو السواطير , راس حنكوراب، وغيرها.

وتحت عنوان (دليلك الكامل لمرسى علم)؛ دون أحدهم خلاصة تجربته وتناقلها عنه الكثير عبر صفحاتهم،  حيث بدأ منشوره قائلًا: "اللى مسافرش المنطقة دى فايتة كتير اوى 
..مرسى علم يعنى الاستجمام والنقاء والرحلات اللى مفيهاش دوشة".

 

المواصلات: 

من التحرير فى الساعة الثانية إلا عشر ليلًا تتحرك اتوبيسات من التحرير لمرسى علم، ولفت صاحب المنشور إلى أنه يوجد معاد آخر يليه ولكن ستكون التكلفة أعلى ما بين 130 و165 جنيهًا.

 

ومن النصائح التى دونها هى ضرورة الحجز قبل سفرك بنحو 3 أيام، على الأقل لافتًا إلى أن مدة الرحلة فى الأتوبين تستغرق نحو 9 ساعات، ولهذا كان حاضرًا بالنصيحة الثانية وهى ألا تقل مدة اقامتك عن 4 ليالى نظرًا لطول "المشوار".

الفنادق 

معظم الفنادق هناك جيدة ولكن لن تجد وقتًا للجلوس فى الفندق إلا إن كنت  ذاهبًا للاستجمام فى شهر عسل ، أما إن كنتم أسرة تريد الاستمتاع والاستفادة من وقتكم هناك، فالأماكن كثيرة -حسبما ورد بالمنشور-.

 

القلعان

ويقول صاحب التجربة: " أول حاجة لازم تعملها أنك تزور القلعان، ودى حوالى 65 كيلو من مرسى علم".

 

ووصف القلعان بأنها شجرة وسط المياة  فى منطقة حنكوراب، ولفت إلى أن أفضل ميعاد لزيارة هذا المكان قبيل المغرب، لكى تستمع بالمنظر دون أن تمتعض من حدة الشمس وحرارتها، ونصح الزائرين بعدم تخطى الحبال الموضوعة حول الشجرة. 

 سمكة النيمو.. هنا

ونوه إلى أن هذا المكان يعد من أفضل 20 شاطئ حول العالم، وتابع: "عارف سمكة نيمو بتاعت الكارتون، دى هتلاقيها هناك كتير اوى، وسط الشعاب المرجانية ( حافظ على كل حاجة هناك لان دى محمية طبيعية تتبع محمية وادى الجمال )، يعنى حافظ على الشعاب المرجانية.

 النيزك
ونصح بسؤال أهل البلدة أو أحد المسئولين بمحل اقامتك عن منطقة تسمى بالنيزك، لافتًا إلى أن الأساطير كانت تقول أن  نيزك  هبط فى تلك المنطقة وشكل منها هذا الشاطئ الذى نصح رواد مرسى علم بنزوله. 

(الدوجونج - فيل البحر أو عجل البحر) .. كلها مسميات له ويمكنك رؤيته بالقرب منك، فى شاطئ مبارك فضلًا عن رؤية العديد من السلاحف بأحجام عدة.


حماطة 

هى فى آخر مرسى علم ومنها يمكن ركوب لانش إلى حيث توجد منطقة الدلافين، والتى توجد بكثرة.

مالديف مصر

البعض الآخر؛ تعجب من فكرة الأحلام التى باتت ترواد البعض بالسفر إلى جزر المالديف، وقول أشعار عنها وأنه ليس بإمكانهم ماديًا تحقيق مثل هذا الحلم، فى حين أن لديهم المالديف هنا فى مصر من حيث الشكل والأجواء التى يتطلعون إليها سواء بمرسى علم أو مطروح أو الجونة.. 

 

هكذا نعتوا مرسى مطروح ووصفوها بمالديف مصر، ونشروا بعض الصور لها.

وعدد البعض كثرة الشواطئ بمرسى مطروح وتنوعها، والمدح فى نقائها ونظافتها، وبدأ رواد مواقع التواصل الاجتماعى يساعدوك فى تحديد وجهتك للشواطئ التى تناسب الأطفال، والأسعار وكيف تصل لها، وأفضل الأماكن التى يمكنك أن تقيم بها.. 

 

 

 

 

 

 أما المكان البعيد عن الأضواء تمامًا ولكن سلط البعض الضوء عليه، هو بورفؤاد ببورسعيد، حيث نشروا له عددًا من الصورـ كانت غانية  عن اى كلام يمكن أن يكتب أو يقال، مكتفيين بتعليق أن هذه البيوت بناها الانجليز لهذا فهى تظهر لنا بهذا الشكل..

لم ينس رواد التواصل الإجتماعى أن يرووا تجاربهم فى الجانب الجنوبى لمصر، ناصحين بأن تكون تلك الزيارة فى فصل الشتاء لأسوان والنوبة.

 

 

"دي مش باريس ولا اسبانيا.. دي بلدي أسوان" .. هكذا عبرت أم أحمد عبد الله عما تراه عيناها قائلة: "الجمال اللى فى الصوره مش مجرد ألوان وبس، لا حقيقى النوبة أجمل مكان وانضف وأحلى ناس تحب تعرفهم".

 

سيوة

محمد حسنى، دون عبر جروب تجربة قائلًا: "واحة سيوة جنة الله فى الأرض.. جمال وسحر الطبيعة.. نصيحة اللى أعصابه تعبانة، ومكتئب يروح يقعد يومين يستمتع بالهدوء والجمال".

 

وارفق حسنى صورًا لسيوة مع ما دونه.

 

أما هادى حميد فنشر صورًا لوقت الغروب فى سيوة.

فى حين ركز آخر على الجانب العلاجى بالطبيعة فى هذا المكان؛ ودون  قائلًا: "تتميز واحة سيوة بنقاء الجو وانعدام الرطوبة والجو الصحى، وتعتبر واحة سيوة من أهم وأفضل الأماكن في العالم، فيما يتعلق بالسياحة العلاجية داخل الرمال التى تتميز بموجات مغناطيسية، ودرجة ضغط ميكانيكى وسرعة امتصاص الحرارة، والقدرة على الاحتفاظ بها وانخفاض عن سطح البحر يجعل ارتفاع ونقاء الاكسجين فى الجو ونقاء الجو والهدوء الساحر والخضرة والطبيعة الساحرة ". 

 

وتابع: "لقد وهب الله سيوة مقومات تجعلها افضل الاماكن العلاجية فى العالم مثل الدفن فى الرمال والحمامات الكبريتية".

واختتم قائلًا: "اذا كنت تعاني من الامراض التالية: (لروماتويد – الروماتزيم – الام المفاصل - دهون علي الكبد – نقص المناعة – تنشيط الدورة الدموية – السموم و الدهون – رفع الكفاءة الجنسية)، فأفضل علاج هو العلاج الطبيعي في سيوة، والذي يقوم علي أساس استخدام الرمال الدافئة، التي تحوي العناصر المشعة في علاج بعض الأمراض المزمنة من أشهر الوسائل المستخدمة للعلاج الطبيعي في سيوة، فيما يعرف بالاستشفاء البيئي.... 
يتم عمل حمامات الرمال في مراكز متخصصة محترفة علي ايدي متخصصين بارعين ذو خبرة طويله و ايضا تحت اشراف أطباء متخصصين .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان