رئيس التحرير: عادل صبري 10:34 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بمشاركة مصر.. «مايكروسوفت» تطلق مشروعا أثريا تعليميا في 8 دول

بمشاركة مصر.. «مايكروسوفت» تطلق مشروعا أثريا تعليميا في 8 دول

منوعات

مايكروسوفت

بمشاركة مصر.. «مايكروسوفت» تطلق مشروعا أثريا تعليميا في 8 دول

وكالات 19 ديسمبر 2017 16:38

أعلنت وزارة الآثار المصرية، إطلاق مشروع أثري تعليمي في 8 دول أجنبية بالتعاون مع شركة "مايكروسوفت" العالمية، من خلال استخدام التطبيقات التكنولوجية بالمتاحف المصرية، لتحقيق التواصل الثقافي والحضاري بين الشعوب.


ووفق بيان لوزارة الآثار، نظمت شركة "مايكروسوفت" العالمية مشروعا عالميا بمشاركة المتحف المصري، ومتحف الفن الإسلامي (وسط القاهرة) تحت عنوان " "thon- a Skype من خلال استخدام برنامج "سكايب" بهدف التواصل التعليمي والثقافي بين المشاركين من شتى بقاع العالم.


وقالت إلهام صلاح، رئيسة قطاع المتاحف بوزارة الآثار المصرية، إن المشروع عبارة عن "تواصل افتراضي بين المتاحف المصرية والمؤسسات التعليمية والثقافية في كل من أمريكا والسعودية ولبنان وكندا وسلوفينيا وكرواتيا والهند وأسبانيا".


وأوضحت أن التواصل يتم عن طريق قيام أحد أمناء المتحف بعمل جولات افتراضية (عن بُعد) داخل أروقة المتحف يعرض في المؤسسات التعليمية خلال مدة زمنية تتراوح بين نصف ساعة إلى ساعة كاملة.


وحسب البيان ذاته، استهدفت شركة "مايكروسوفت" تحقيق 10 ملايين ميل من خلال التواصل بين المشاركين، فكلما قام طرفان بالتواصل يتم قياس المسافة بين المدينتين، وحقق المشاركون 5.14 مليون ميل خلال 48 ساعة.


وأشارت إلهام صلاح إلى أن قطاع المتاحف المصرية يشارك في هذا المشروع باعتباره أحد شركاء "مايكروسوفت" العالمية في التعليم، بهدف تحقيق مبدأ التواصل الثقافي والحضاري بين الشعوب.


والتعاون بين وزارة الآثار المصرية و"مايكروسوفت" العالمية هو الثاني، عقب إطلاق مشروع "متحفي في فصلك"، في نوفمبر الماضي، لتعزيز التواصل الحضاري بين شعوب العالم. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان