رئيس التحرير: عادل صبري 02:51 مساءً | الأربعاء 22 نوفمبر 2017 م | 03 ربيع الأول 1439 هـ | الـقـاهـره 28° غائم جزئياً غائم جزئياً

شكاوى بوقوع 31 حادثًا جنسيًّا داخل الأمم المتحدة

شكاوى بوقوع 31 حادثًا جنسيًّا داخل الأمم المتحدة

منوعات

الأمم المتحدة

شكاوى بوقوع 31 حادثًا جنسيًّا داخل الأمم المتحدة

وكالات 04 نوفمبر 2017 20:34

أعلنت الأمم المتحدة، تلقّيَها 31 ادعاء بوقوع استغلال جنسي داخل المنظمة، خلال الفترة الممتدة بين يوليو وحتى سبتمبر الماضيين.


 

وقال المتحدث باسم الأمين العام للمنظمة استيفان دوجريك في بيان له، إنّ من بينها 12 ادعاء بارتكاب استغلال جنسي من قبل قوات حفظ السلام، و19 من قبل بعض الوكالات والصناديق والبرامج التابعة للمنظمة.


 

وأضاف أنّ الادعاءات المذكورة ارتبطت بتورّط 38 من الجناة المزعومين، وتشكّل النساء 72% من ضحايا تلك الحوادث، والفتيات 19%.


 

وأشار إلى أنّ 10 من تلك الادعاءات تندرج في إطار الاعتداء الجنسي، و19 في إطار الاستغلال الجنسي، في حين يندرج اثنان ضمن اعتداءات ذات طبيعة غير معروفة.


 

وأوضح أنّ المنظمة "لم تحقق بعد في جميع الادعاءات المذكورة"، مؤكدًا أن "بعضها في مرحلة التقييم الأوّلي".


 

في سياق متّصل، كشف المسؤول الأممي أنّ منظّمته "بصدد تطوير أداة إلكترونية لفحص موظّفيها الذين تم فصلهم نتيجة ادعاءات مدعّمة بالاستغلال والانتهاك الجنسيين، أو استقالوا أو فُصلوا أثناء التحقيق.


 

وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، قد أقرّ بانتشار ظاهرة العنف الجنسي في جميع مؤسسات المنظمة.


 

وبعد الكمّ الكبير من الشكاوى التي تلقّتها المنظمة بشأن الاعتداءات الجنسية على المدنيين من قبل موظفيها، وبخاصةً في الدول الإفريقية، اضطرّت إلى وضع استراتيجية جديدة للحيلولة دون ذلك، ومحاسبة الموظفين المتورطين فيها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان