رئيس التحرير: عادل صبري 11:49 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

للمرة الأولى منذ 27 عاما.. الخطوط السعودية تبدأ الإثنين رحلاتها إلى بغداد

للمرة الأولى منذ 27 عاما.. الخطوط السعودية تبدأ الإثنين رحلاتها إلى بغداد

منوعات

الخطوط السعودية

للمرة الأولى منذ 27 عاما.. الخطوط السعودية تبدأ الإثنين رحلاتها إلى بغداد

متابعات 29 أكتوبر 2017 19:40

تبدأ الخطوط السعودية غدا الإثنين، رحلاتها الجوية المنتظمة إلى العاصمة العراقية بغداد، للمرة الأولى منذ 27 عاما.

وأوردت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، أن الرحلة الافتتاحية ستغادر مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة ظهر غد، وعلى متنها مدير عام الخطوط الجوية السعودية صالح بن ناصر الجاسر ورؤساء القطاعات التشغيلية وممثلين لوسائل إعلام مختلفة وضيوف مسافرين.

يأتي ذلك، بعد أيام من انعقاد أول اجتماع لمجلس مجلس التنسيق السعودي العراقي، الذي أعلن عن إعادة تشغيل خطوط الطيران من السعودية إلى العراق، وافتتاح قنصلية سعودية في بغداد.

كانت الرحلات الجوية بين البلدين بدأت قبل نحو أسبوعين، بوصول رحلة لشركة "طيران ناس" السعودية، للعاصمة العراقية.

يأتي استئناف الرحلات، ضمن مبادرات برنامج التحول الذي يجري تنفيذه في المؤسسة السعودية بتعزيز الوضع التنافسي للسعودية على القطاع الدولي عبر التشغيل إلى وجهات دولية جديدة.

وتُعد بغداد الوجهة الدولية الخامسة التي يتم تدشينها خلال 2017، بعد التشغيل إلى كل من ملطان في باكستان، وبورتسودان، ثم موريشيوس، وترافندروم بالهند.

وبحسب (واس)، ستسيّر الخطوط السعودية رحلتين يوميا في الاتجاه الواحد، بواقع 28 رحلة أسبوعياً في الاتجاهين من جدة إلى بغداد ضمن الجدول التشغيلي المنتظم.

وتحسنت العلاقات بين العراق والسعودية في الأشهر الأخيرة، بعد عقود طويلة من التوتر بين الدولتين في أعقاب اجتياح النظام العراقي السابق للكويت مطلع تسعينيات القرن الماضي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان