رئيس التحرير: عادل صبري 04:31 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

 في أسبوعه الثاني.. مهرجان «باكو» للتسوق يواصل فعالياته بنجاح

 في أسبوعه الثاني.. مهرجان «باكو» للتسوق يواصل فعالياته بنجاح

منوعات

مهرجان باكو الثاني للتسوق

 في أسبوعه الثاني.. مهرجان «باكو» للتسوق يواصل فعالياته بنجاح

أيمن الأمين 25 أكتوبر 2017 11:32

بحثا عن خلق مناخ اقتصادي وثقافي، يواصل مهرجان باكو للتسوق فعالياته وأنشطته المتنوعة بنجاح في أسبوعه الثاني بعد انطلاقه في 15 أكتوبر الحالي. ويترقب فعاليات المهرجان الثاني مئات آلاف المتسوقين من سكان أذربيجان ومن مختلف أنحاء العالم.

 

إن هذا المهرجان مبادرة يعتبر نوعية أطلقها مكتب المؤتمرات الأذربيجاني لدى وزارة الثقافة والسياحة بهدف استقطاب المزيد من السياح إلى جمهورية أذربيجان وتشجيع القدرة الشرائية لدى السكان.

 

وتستقطب أذربيجان بمعالمها السياحية والتاريخية والثقافية والصحية الغنية عددا كثيرا من السياح الأجانب والعرب خاصة، أن القواسم المشتركة والدين والثقافة القريبة تجعل أذربيجان مقصدا جذابا للسياح المسلمين. يملك البلد كل الإمكانيات السياحية منها بنى تحتية والطبيعة الخلابة الساحرة والجو المعتدل ومولات ومتاجر كثيرة متنوعة لمن يحب التسوق بسبب الأسعار المنخفضة للسلع.

وقال وكيل وزارة الثقافة والسياحة الأذربيجانية ناظم صمدوف في كلمة ألقاها  في المنتدى السياحي بباكو حيث أشار إلى أن السياح الأجانب أنفقوا في أذربيجان مبلغا إجماليا قدره 703 مليون دولار خلال 8 أشهر لهذا العام، ما يسجل زيادة بقدر 100 مليون بالمقارنة مع مؤشر العام الماضي (اي 1.3 مليار دولار).. 

 

كذلك يشهد البلد ارتفاعا كبيرا في عدد السياح الوافدين إليه ولإلى منتجعات غابالا وقوبا وشاكي وغيرها حيث تم تسجيل زيادة بنسبة 21 % في هذا المجال ابتداء من مطلع هذا العام. اضاف ان عدد السياح الذين استراحوا في منتجع شاهداغ الصيفي الشتوي في موسم الصيف كان 40 الف سائح. كان 68 في المائة من السياح الأجانب. زار اذربيجان هلال هذه الفترة مليونين و71 ألف سائح من البلدان الأجنبية، معظمهم من روسيا وإيران والبلدان العربية.

كإحدى التدابير الموجهة إلى تطوير الاقتصاد الاذربيجاني يقام مهرجان باكو للتسوق وسط أجواء رائعة من البهجة والفرح والابتسامات التي تنتشر في كل مكان، حيث احتفلت العاصمة بمهرجان استثنائي ومتميز.. 

بل وقد هيأت كافة الترتيبات لاستقبال زوار هذا المهرجان مع توافر عروض التسوق والخصومات الرائعة على العديد من العلامات التجارية العالمية و عروض أزياء عديدة وإطلاق منتجات حصرية مع تقديم فرص للربح تشمل المجوهرات والذهب الى جانب الفعاليات الترفيهية وفرص الاستمتاع بالتسوق الرائع والهدايا.

وتشارك حوالي 500 محل ومتجر للتجزئة وكذلك مكاتب سياحية بتقديم عروض تخفيضات تصل حتى 70% على بضائع مختارة تشمل الأزياء والملابس والإلكترونيات والساعات والعطور والأدوات المنزلية وغير ذلك. انضمت معظم هذه المحال ومراكز الخدمات الى نظام إعادة ضريبة القيمة المضافة.

ويربح المستوقون بتطبيق نظام تاسكس فري (الاعفاء عن ضريبة القيمة المضافة) في هذا المهرجان ويرجعون جزء مما نفقوه من أموال فيه.

 

وتطبق أذربيجان هذا النظام على السائحين الأجانب الذين يتسوقون في متاجر تحمل شعار تاكس فري. أما مهرجان باكو للتسوق فبدأ تطبيق هذا النظام لأول مرة على جميع المشترين دون تفريق بين الزبون المحلي أو الخارجي بتمكينهم من استرجاع جزء من ضريبة القيمة المضافة وفقا للأنظمة سارية المفعول.

كما تقدم المكاتب السياحية عروضا مشجعة تتضمن تذاكر للرحلات الجوية وخدمات النقل والتأمين والإقامة لمدة 3 ليال في الفنادق على الأقل وجولات تسويقية إلى محلات تجارية تشارك في مهرجان باكو للتسوق.

 

هذه أفضل وقت لزيارة باكو العاصمة الاذربيجانية للاستمتاع بامكانيات التسوق الرائعة المستمرة ضمن هذا المهرجان حتى 15 نوفمبر لهذا العام.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان