رئيس التحرير: عادل صبري 04:26 صباحاً | الخميس 19 يوليو 2018 م | 06 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الصين تمنح مصر 46 مليون دولار لتنفيذ مشروع «مصر سات 2»

الصين تمنح مصر 46 مليون دولار لتنفيذ مشروع «مصر سات 2»

منوعات

مشروع «مصر سات 2» قيد التنفيذ

الصين تمنح مصر 46 مليون دولار لتنفيذ مشروع «مصر سات 2»

متابعات 05 سبتمبر 2017 17:56

قدمت الصين، الثلاثاء، منحة لمصر بقيمة 300 مليون يوان صيني (46 مليون دولار أمريكي)، لتنفيذ مشروع القمر الصناعي "مصر سات 2"، لخدمة المشروعات البحثية والاستشعار عن بعد.

 

جاء ذلك، خلال توقيع اتفاقيات بين مصر والصين، على هامش قمة "بريكس"، المنعقدة بمدينة "شيامين" الصينية (جنوب شرق)، ويشارك فيها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بدعوة من نظيره الصيني، شي جين بينغ.

 

ووفق بيان للرئاسة المصرية اليوم، شهد الرئيسان توقيع اتفاقية للتعاون الاقتصادي والفني، بشأن تخصيص الصين منحة قدرها 300 مليون يوان صيني (46 مليون دولار) لمصر.

 

كما شهدا توقيع اتفاق تعاون أمني بين وزارة الداخلية المصرية، ووزارة الأمن العام الصينية.. "واتفق الجانبان على أهمية تعزيز التعاون المشترك في مجال مكافحة الإرهاب"، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

 

وفي وقت سابق اليوم، بحث السيسي في لقاء ثنائي مع "بينغ"؛ العلاقات بين بلديهما، على هامش اجتماعات منتدى "بريكس"، الذي بدأ فعالياته الأحد الماضي ويختتم اليوم.

واسم "بريكس" يجمع الحروف الأولى لأسماء الدول الأعضاء، والتي تعد الأسرع نموا في العالم، من حيث الاقتصاد، ويشكل مجموع سكانها نحو نصف سكان العالم، وهي: البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان