رئيس التحرير: عادل صبري 06:48 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

Google تختبر إعلانات الواقع الافتراضي

Google تختبر إعلانات الواقع الافتراضي

منوعات

مجموعة من الأشخاص تختبر نظارات الواقع الافتراضي

Google تختبر إعلانات الواقع الافتراضي

وكالات 01 يوليو 2017 10:18

طرحت شركة جوجل مشروعاً جديداً لأول مرة يعمل على استكشاف طرق عرض الإعلانات عبر الإنترنت باستعمال تقنية الواقع الافتراضي، حيث كشفت الشركة عن مكعب يتفاعل مع عيني المستخدم، وعلى الرغم من أنه ليس هناك الكثير من الأشخاص الذين يستعملون الواقع الافتراضي حتى الآن إلا أن هذا لا يعني أن الشركة لا تعمل على بحث كيفية إيصال الإعلانات لهم.

 

ويعتبر هذا المشروع الجديد جزء من ورشة عمل جوجل المسماة Area 120، وهي ورشة العمل التي تستعملها الشركة لموظفيها من أجل اختبار الأفكار الجديدة بسرعة لمعرفة فيما إذا كان يمكن أن تصبح منتجات فعلية، ويعد من المنطقي أن تكتشف الشركة أشكال الإعلانات للواقع الافتراضي وذلك مع الأخذ بعين الاعتبار أن عملاق البحث يستمد الجزء الأكبر من عائداته من الإعلانات عبر الإنترنت.

 

وتعمل الشركة على استكشاف هذه التجربة من أجل السماح للمطورين بتحقيق المال عبر بناء تطبيقات الواقع الافتراضي، إلى جانب بيعها للإعلانات عبر الإنترنت، ووفقاً للصورة المتحركة من نوع GIF التي أنشأتها جوجل يشابه النموذج الإعلاني للواقع الافتراضي مكعب صغير مع شعارات الشركة على جميع جوانب المكعب.

 

ويمكن للمستخدمين السماح للمكعب بتوليد شاشة صغيرة أعلاه لإظهار إعلان الفيديو وذلك إما عن طريق النقر على المكعب أو التحديق فيه لفترة محددة من الزمن، ويعتبر عمل جوجل على إعلانات الواقع الافتراضي في مرحلة مبكرة من التطوير، لذا فمن غير المرجح أن يشاهد الأشخاص إعلانات مماثلة ضمن عالم الواقع الافتراضي.

 

ويظهر مكعب الإعلان على شكل جسم ثلاثي الأبعاد داخل أحد التطبيقات، ويحاول جذب انتباه المستخدمين عن طريق الدوران، وبمجرد النظر إليه مباشرة فإنه يفتح نافذة كبيرة تشغل تلقائياً الإعلان، ويمكن تخطي الإعلان، كما يمكن ذلك عبر منصة يوتيوب، من خلال التحديق على مفتاح "إغلاق الإعلان" الموجود في الركن الأيسر السفلي من المشغل، مما يؤدي إلى سحب مشغل الفيديو إلى المكعب وعرض عبارة تحث المستخدمين على اتخاذ إجراء.

 

وتعمل الشركة حالياً على دفع المطورين إلى اختبار المشروع عن طريق نظارة جوجل الكرتون للواقع الافتراضي ومنصة أحلام اليقظة Daydream للواقع الافتراضي ونظارة سامسونج Gear للواقع الافتراضي.

 

أجهزة Galaxy تفتح حواسب Windows 10 عبر البصمة

تطبيق "سامسونج فلو"

أطلقت شركة سامسونج تحديثاً جديداً لتطبيق "فلو" على نظام التشغيل أندرويد يجلب معه أخيرًا ميزة فتح قفل أي حاسب يعمل بنظام التشغيل "ويندوز 10"، وهي الميزة التي كانت متاحةً فقط لحواسبها اللوحية العاملة بنظام "ويندوز 10".

 

وكان تطبيق "فلو" طُرح أول مرة في شهر مايو 2015، لمنافسة خاصية "الاستمرارية"، التي تعد من أبرز مزايا الإصدار الثامن من نظام أبل "آي أو إس"، التي تتيح لهواتف آي فون الشروع بأي مهمة مثل إنشاء رسالة بريد إلكتروني أو إرسال رسالة نصية أو إجراء مكالمة هاتفية، ثم متابعة ما بدأه المستخدمون على هواتفهم على أي أجهزة أخرى بسهولة عبر تقنية البلوتوث.

 

ويتيح تطبيق "فلو"، الذي يدعم التطبيقات القائمة على ميكانيكة المشاركة الخاصة بنظام التشغيل أندرويد التابع لشركة غوغل، نقل أي نشاط إلى الجهاز الأنسب لأداء مهمة ما، والبدء من حيث وصل دون الحاجة للعودة إلى البداية.

 

ويُستخدم تطبيق "فلو"، بالإضافة إلى ما سبق، في فتح قفل حاسب سامسونج اللوحي "جالاكسي تاب برو إس"، الذي يعمل بنظام التشغيل "ويندوز 10"، وهي الميزة التي أضافتها سامسونج في العام الماضي. أما الآن فقد أصبحت هذه الميزة متاحة لكافة الحواسب الشخصية واللوحية العاملة بهذا النظام.

 

يُشار إلى أن المستخدم يحتاج إلى أحد هواتف سلسلة جالاكسي المتوافقة مع هذه الميزة ليتمكن من فتح جهاز "ويندوز 10" خاصته عن طريق حساس البصمة على الهاتف، بالإضافة إلى إمكانية المزامنة، ونقل الملفات، والاتصال تلقائياً بالإنترنت من خلال اتصال الهاتف.

 

ويمكن تنزيل النسخة الأخيرة من تطبيق "فلو" من متجر غوغل بلاي، كما يجب على مستخدمي نظام "ويندوز 10" تنزيل التطبيق من متجر ويندوز أو الموقع الرسمي لسامسونج.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان