رئيس التحرير: عادل صبري 10:47 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

Android O الجديد يوفر مزيدا من سهولة الاستعمال وتوفير الطاقة

Android O الجديد يوفر مزيدا من سهولة الاستعمال وتوفير الطاقة

منوعات

نظام أندرويد الجديد "أو"

Android O الجديد يوفر مزيدا من سهولة الاستعمال وتوفير الطاقة

وكالات 26 مارس 2017 11:40

تروج شركة جوجل للإصدار الجديد من نظام تشغيل الأجهزة الجوالة أندرويد "O" من خلال التوفير في استهلاك الطاقة، وبالتالي تستمر فترة تشغيل بطارية الهواتف الذكية والحواسب اللوحية لفترة أطول.

 

وأوضحت الشركة الأمريكية أن نظام أندرويد "O" الجديد يقوم بتقييد العمليات، التي تقوم بها التطبيقات في الخلفية بشكل ملحوظ، حيث سينخفض استهلاك شحنة البطارية بسبب عمليات نقل البيانات والاستعلام على الموقع والخدمات، التي تعمل في الخلفية، على غرار ما توفره شركة أبل في نظام "آي أو إس" منذ فترة طويلة.

 

ومن ضمن الوظائف الجديدة أيضا في نظام أندرويد الجديد إطلاق خاصية جديدة للإخطارات الخاصة بالتطبيقات، والتي سيتم تجميعها في مجموعات مستقبلاً فيما يعرف باسم قنوات الإخطارات Notification Channels، بحيث يتمكن المستخدم من تشغيلها أو إيقافها على حدة، وتعمل الوظيفة الجديدة على مساعدة المستخدم في ضبط إخطارات التطبيقات بصورة أفضل مع جعلها أكثر وضوحا.

 

وظيفة الإكمال التلقائي

ويزخر نظام أندرويد "O" الجديد بوظيفة الإكمال التلقائي لخانات الاستمارات على الويب، على غرار ما يتوفر بالكثير من برامج التصفح المخصصة للحواسب المكتبية، وتظهر المزايا العملية لهذه الوظيفة مع برامج إدارة كلمات المرور أو استمارات الحجز على الإنترنت، والتي تستلزم إدخال نفس البيانات في كثير من الأحيان.

 

وظيفة عرض صورة في صورة

وبالإضافة إلى ذلك، تتجلى فائدة وظيفة عرض صورة في صورة على الشاشات الكبيرة. ويتمكن المستخدم هنا من عرض العديد من نوافذ التطبيقات، حيث يمكنه مشاهدة أحد الأفلام، بينما يقوم في النافذة الأخرى بإجراء حوار الدردشة مع أحد الأصدقاء أو إجراء عمليات بحث على الإنترنت.

 

وأوضحت الشركة الأمريكية أن أيقونات المتوائمة مع التطبيقات توفر المزيد من المعلومات على شاشة البدء، حيث يتمكن المستخدم مستقبلاً من تغيير شكل أيقونات التطبيقات على غرار ما يتم مع أيقونات التقويم وبيان الساعة.

 

وأعلنت شركة جوجل عن إطلاق النسخة الجديدة من نظام تشغيل الأجهزة الجوالة للمطورين، ولم تكشف بعد عن الموعد الدقيق لطرح نظام أندرويد على الهواتف الذكية للمستخدمين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان