رئيس التحرير: عادل صبري 09:44 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

Twitter يطلق خدمة جديدة بمناسبة عيده الـ11

Twitter يطلق خدمة جديدة بمناسبة عيده الـ11

منوعات

خدمة تويتر الجديدة "Periscope Producer"

Twitter يطلق خدمة جديدة بمناسبة عيده الـ11

وكالات 24 مارس 2017 11:27

أعلن تويتر بمناسبة عيده الحادي عشر عن توفيره إمكانية استعمال كاميرات احترافية وبرامج تحرير الفيديو للمذيعين لاستعمالها ضمن فيديوهات البث المباشر خاصتهم بشكل مباشر ضمن المنصة، ويحاول تويتر بشكل مستمر توفير إمكانيات أكثر مهنية لتقنية البث المباشر الخاصة به.

 

وسمح تويتر عبر إطلاقه للدوال البرمجية اليوم بجعل خدمته المسماة Periscope Producer أكثر سهولة، وتمكن هذه الأداة، المتوفرة حالياً بشكل نسخة تجريبية خاصة، المطورين والمذيعين من بث فيديوهات البث المباشر من خلال جهاز الحاسب الشخصي والكاميرا ومنصة الألعاب إكس بوكس ونظارات الواقع الافتراضي أو أي جهاز غير جهاز الهاتف المحمول.

 

ويمكن للمطورين والمذيعين البث المباشر دون الحاجة للاتصال مباشرة من خلال تطبيق بريسكوب، وقد سجل العديد من الشركاء المبكرين طلباتهم لاستعمال الدوال البرمجية لخدمة Periscope Producer مثل Livestream وTelestream وSwitchboard Cloud وTeradek، ويمكن لمذيعي البث المهتمين باستعمال هذه الدوال البرمجية التقدم بطلب للحصول على إمكانية الوصول المبكر لهذه الأداة.

 

وكان موقع تويتر يقتصر قبل 11 عاماً على إمكانية كتابة 140 حرفاً، ولم يكن يتوفر حينها الأوسمة "هاشتاج" ولا العلامات المرجعية الزرقاء للحسابات التي تم التحقق منها، إلى جانب عدم توافر ميزات ذات شعبية حالياً مثل إعادة التغريد أو الإعجاب.

 

وتطور الموقع على مدى السنوات القليلة الماضية، وتحولت إلى موقع يوفر الصور والفيديو ومؤخراً فيديوهات البث المباشر، حيث تسعى المنصة إلى جذب انتباه المستهلكين وشغف المبدعين لزيادة مكاسبها الإعلانية، وهو أمر تحتاجه المنصة بشكل فعلي لاسترضاء المستثمرين المتشككين.

 

ويسمح إعلان اليوم لأي شخص من المبدعين الاشتراك للحصول على وصول إلى هذه الأداة وإنشاء مقاطع فيديو احترافية لخدمة بيريسكوب بواسطة معدات خارجية احترافية على غرار الفيديوهات التي تظهر على أجهزة التلفزيون أو على منصة مشاركة مقاطع الفيديو يوتيوب.

 

ويوفر تويتر حالياً أربعة أنواع من إمكانيات الفيديوهات هي Twitter Live وTwitter Video وPeriscope وPeriscope Producer، حيث توفر Twitter Live فيديوهات بث مباشر احترافية يجري بثها بشكل مباشر إلى تويتر، في حين أن Twitter Video توفر فيديوهات يجري رفعها إلى موقع Twitter.com أو تطبيق تويتر وهي ليست فيديوهات بث مباشر.

 

بينما توفر خدمة Periscope فيديوهات مباشرة يجري بثها وتصويرها من خلال تطبيق بيريسكوب أو من خلال تطبيق تويتر بشكل مباشر، في حين أن توفر خدمة Periscope Producer فيديوهات بث مباشر احترافية يجري بثها بشكل مباشر من خلال تطبيق بيريسكوب ويمكن مشاركتها عبر تويتر أيضاً.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان