رئيس التحرير: عادل صبري 05:15 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالفيديو.. ماذا يحدث للأوراق النقدية التالفة؟

بالفيديو.. ماذا يحدث للأوراق النقدية التالفة؟

منوعات

صورة من الفيديو

بالفيديو.. ماذا يحدث للأوراق النقدية التالفة؟

وكالات 05 مارس 2017 10:42

يقول الخبراء إن متوسط عمر العملة الورقية يبلغ حوالي 5 سنوات، حيث تتعرض للتلف والتمزق بعد ذلك، ولكن ماذا يحدث للأوارق النقدية التالفة وأين تذهب؟


يقوم البنك الاحتياطي الاتحادي الأمريكي بتقييم حالة العملات الورقية بشكل دائم ويعمل على تحديثها، وتعمل ماكينات العد والصرافة على تحييد العملات التالفة أو الممزقة أو المتسخة، وتعتبر غير صالحة للتداول، بحسب ما ذكر موقع كي إم بي سي الإخباري.


وفي حال كانت العملة الورقية تحتوي على ثقوب يزيد قياسها عن 19 ميليمتراً، أو ما يعادل حبة أسبيرين، يتم سحبها من التداول، في حين أن الأوراق النقدية التي تمت طباعتها قبل عام 1996 يتم سحبها بسبب قدمها، بينما يتم إرسال الأوراق المزورة إلى السلطات المختصة للتحقق منها وتعقب مصدرها.


بعد ذلك يتم إرسال الأوراق النقدية التالفة إلى آلة الإتلاف والطحن، حيث تتحول إلى قطع صغيرة جداً، يستخدم بعضها كهدايا تذكارية ضمن أكياس مغلفة.


وفي الماضي، كانت الأوراق النقدية التالفة تُرسل إلى مقالب القمامة، لكن في هذه الأيام يعاد تدويرها لتستخدم مع النشارة والسماد وحتى في عزل المنازل. في حين أن فروع فيلادلفيا ولوس أنجلوس وسان فرانسيسكو تقوم بحرق العملات الورقية التالفة، لتحويلها إلى طاقة تنير المنازل القريبة.

 

 

شاهد الفيديو...

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان