رئيس التحرير: عادل صبري 10:07 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

سجن يحرّر المجرمين بشرط الفوز في مباريات الملاكمة

سجن يحرّر المجرمين بشرط الفوز في مباريات الملاكمة

منوعات

حصل نوي كاوبان كاوبان على حريته بعد الفوز في المواي تاي

سجن يحرّر المجرمين بشرط الفوز في مباريات الملاكمة

وكالات 25 فبراير 2017 14:43

يقدم سجن في تايلند فرصة نادرة لنزلائه للتحرر من السجن قبل انتهاء مدة العقوبة، بشرط أن يخوضوا نزالات في الملاكمة التايلندية "المواي تاي" ويفوزوا فيها.


وكان السجن شرع بتطبيق هذا النظام عام 2010، حيث بدأ بتنظيم مباريات في "المواي تاي" للسجناء ضد ملاكمين محترفين في هذه الرياضة، وفي حال فوز السجين يحصل على فرصة للخروج من السجن، أما عند الخسارة فسيعود لسجنه، بينما يحصل منافسه على مكافأة مالية، بحسب ما ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية.


نوي كاوبان عضو سابق في إحدى العصابات، كان قد حكم عليه بالسجن لمدة 11 عاماً بتهمة طعن صبي في الرأس حتى الموت، وأطلق سراحه قبل انتهاء المدة بستة أعوام، بعد أن تمكن من التغلب على بطل اللعبة كودي موبرلي، والذي انتقل من كانساس إلى تايلند، بعد أن وقع في حب هذه الرياضة عبر مشاهدة أفلام الفيديو التي تتحدث عن أبطالها.

 
ويخطط السجن الآن لمباراة أخرى بين اثنين من المحترفين في "المواي تاي" أحدهما سبق وأن شارك في دورة الألعاب الأولمبية التي أقيمت في بكين عام 2008، والآخر سجين بتهمة حيازة المخدرات، ويعتبر المقاتل الأشهر في تايلند.


وعرضت قناة "شو تام" فيلماً وثائقياً حول النزال الذي دار بين كاوبان وموبرلي، والذي أدى إلى إطلاق سراح كاوبان. لكن والدي ضحية الجريمة التي ارتكبها هذا الآخير لم يكونا راضيين عن هذا القرار، حيث قال والده لصحيفة نيويورك بوست إنه يرغب بقتل كاوبان، فيما وجدت والدة الضحية أن من غير العدل إطلاق سراح المتهم بهذه الطريقة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان