رئيس التحرير: عادل صبري 05:17 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

Google تشجع الشركات على استخدام تطبيق الرسائل «أندرويد ماسجس»

Google تشجع الشركات على استخدام تطبيق الرسائل «أندرويد ماسجس»

منوعات

Google تشجع الشركات على استخدام تطبيق الرسائل «أندرويد ماسجس»

Google تشجع الشركات على استخدام تطبيق الرسائل «أندرويد ماسجس»

وكالات 25 فبراير 2017 10:36

أعلنت شركة جوجل عن ما أسمته منصة جديدة توفر للشركات بديلاً عن خدمة الرسائل النصية القصيرة التقليدية SMS، ما يتيح لهم ارسال رسائل من خلال علامتهم التجارية مع تنبيهات وغيرها من المميزات، بالإضافة إلى منحهم إمكانية الوصول إلى المميزات غير المتوفرة من خلال الرسائل النصية القصيرة مثل الرسائل الجماعية والصور عالية الدقة وإشعارات القراءة.


ويتشابه هذا الأمر من حيث المميزات مع ما يقدمه تطبيق شركة آبل للتراسل iMessage أو تطبيقات أخرى مثل فيس بوك ماسنجر أو لاين وغيرها من تطبيقات الدردشة العادية مثل واتس اب، والتي تملك خصائص محددة للشركات والعلامات التجارية.


وعملت الشركة على تغيير اسم تطبيق الرسائل القصيرة الافتراضية المقدم من قبلها ليصبح اسمه Android Messages بدلاً من Messenger، بحيث يكون تطبيق RCS الافتراضي، وهو الجيل القادم من معيار الرسائل المدعوم من قبل غوغل إلى جانب مجموعة من الشركات، بحيث يقدم المعيار رسائل الوسائط المتعددة.


ويأتي هذا التحديث كجزء من الجهود المستمرة التي تبذلها الشركة لتوسيع استعمال معيار RCS من قبل مزودي الخدمة والشركات المصنعة للهواتف المحمولة، حيث أبرمت غوغل خلال العام الماضي عدة صفقات مع شركات مزودة للخدمة وشركات مصنعة للأجهزة لاعتماد التطبيق المثبت مسبقاً كتطبيق رسائل RCS الافتراضي على الجهاز.


وأعلنت الشركة عن تثبيت تطبيقها Android Messages بشكل مسبق على هواتف شركات دويتشه تليكوم وأورانج وفودافون التي تغطي غالب القارة الأوروبية، إلى جانب شركة Globe التي تخدم المشتركين في الفلبين، وأعلنت غوغل سابقاً عن صفقات مع شركات سبرينت وروجرز وتلينور، مع مشتركين في كندا والولايات المتحدة وأوروبا وآسيا.


وتمتلك هذه الشركات المقدمة للخدمة أكثر من مليار مشترك معاً، مما يعني استعمال تطبيقها Android Messages من قبل عدد كبير من المستخدمين قابل للزيادة تدريجياً، كما ان هذا الأمر يساعد على زيادة توحيد منصة أندرويد بشكل أكبر، كما أعلنت الشركة عن إضافة التطبيق بشكل مسبق على عدد من الهواتف الإضافية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان