رئيس التحرير: عادل صبري 05:31 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

ترتيب الطعام يحارب السمنة

ترتيب الطعام يحارب السمنة

منوعات

أطمعة صحية في بداية البوفيه لمحاربة السمنة

ترتيب الطعام يحارب السمنة

لندن ، وكالات 10 نوفمبر 2013 14:13

كشفت دراسة أمريكية حديثة أن وضع أطعمة صحية في بداية بوفيه الطعام يمكن أن يساعد في محاربة السمنة، فالقادمون لتناول الطعام يميلون إلى ملء أطباقهم بالأشياء الأولى التي يرونها بصرف النظر عن طبيعتها.

وقال الباحثون من جامعة كورنيل، إن وضع أطعمة صحية كالخضروات والفواكه الطازجة أو الزبادي في مقدمة البوفيه يمكن أن يشجع الناس على اختيارها بدلا من الأطعمة الدسمة والمقلية.

 

وأوضح الباحثون، وفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن هذا الأمر لن يساعد الذين سيتناولون هذا الطعام على استهلاك سعرات حرارية أقل فحسب، بل لن تغريهم كثيرا الأطعمة الدسمة التي سيمرون عليها في البوفيه، بينما سيستهلكون طعاما إضافيا بنسبة 31% إذا ما بدأوا بتناول الأطعمة الدسمة.

 

وأشار القائمون على الدراسة إلى أن الأشياء الأولى التي تقع الأنظار عليها في بوفيه الطعام هي التي تملأ ثلثي الأطباق في العادة.

 

وشملت الدراسة 124 شخصا تم تقسيمهم عشوائيا لتناول الطعام من نوعي بوفيه مختلفين يبدأ الأول بمجموعة من الأطعمة الدسمة ثم ينتهي بالأطعمة الصحية، بينما يبدأ الثاني بمجموعة من الطعام الصحي الطازج وينتهي بالأطعمة الثقيلة.

 

ووجد الباحثون أن ترتيب الطعام أثر على اختيار هؤلاء الأشخاص، فعلى سبيل المثال اختار86.4% الفاكهة عندما قدمت في بداية البوفيه، مقارنة بـ54.8% عندما قدمت في نهايته.

 

ومن ناحية أخرى، اختار 75.4% الأطعمة الدسمة عندما ظهرت في مقدمة البوفيه، مقارنة بـ28.8% فقط عندما قدمت في نهايته.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان