رئيس التحرير: عادل صبري 12:29 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مايكروسوفت تضيف خاصية لـ Windows 10 تطيل عمر البطارية

مايكروسوفت تضيف خاصية لـ Windows 10 تطيل عمر البطارية

منوعات

Microsoft تضيف خاصية لـ Windows 10 تطيل عمر البطارية

مايكروسوفت تضيف خاصية لـ Windows 10 تطيل عمر البطارية

وكالات 29 يناير 2017 14:24

تجري شركة البرمجيات الأمريكية العملاقة مايكروسوفت اختباراً لخاصية جديدة، إلى نظام تشغيل الأجهزة المحمولة "ويندوز10" تتيح للمستخدم تعديل أداء الجهاز المحمول يدوياً، لإطالة عمر البطارية.

 
وبحسب موقع "بي.سي ماجازين" المتخصص في موضوعات التكنولوجيا، فإن النسخة المحدثة من نظام التشغيل "ويندوز إنسايدر بريفيو 10" تتضمن "شريط تمرير" تجريبي سيسمح فيما بعد للمستخدم بالتحكم يدوياً في أداء الجهاز بهدف إطالة عمر البطارية.


وحتى الآن، فإن هذه الخاصية موجودة حالياً باعتبارها "واجهة مستخدم اختبارية". وسيتحرك شريط التمرير الجديد لكنه لن يعمل في الوقت الحالي. وقد أضافته "مايكروسوفت " إلى نظام التشغيل للحصول على ردود فعل المستخدمين بشأن مدى تكامله مع واجهة المستخدم قبل تفعيله.


جاءت إضافة هذه الخاصية استجابة لمطالب شركات صناعة أجهزة الكمبيوتر من أجل السماح لمستخدمي الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل "ويندوز 10" بالتحكم في قوة أداء الجهاز الخاص بهم وفقا لظروفهم المختلفة من أجل التحكم في وتيرة استهلاك شحن البطارية، حيث يمكن للمستخدم المتواجد بعيدا عن مصادر الكهرباء مثلاً خفض أداء الجهاز بحيث يستمر عمل البطارية وقتاً أطول.


يذكر أن التضحية بقوة أداء الجهاز مقابل استمرار فترة عمل البطارية وقتاً أطول يمكن أن يكون مرغوباً على أساس المهام التي يقوم بها المستخدم على جهاز الكمبيوتر والمواقف الموجود فيها. 


وتقول دونا ساركار مهندسة البرمجة في "مايكروسوفت" إن المستخدم الذي يمارس لعبة كمبيوتر على الجهاز على متن طائرة أثناء رحلة طويلة، يمكن أن يختار تشغيل الجهاز بكفاءة أقل مقابل ضمان استمرار شحن البطارية وقتاً أطول. 


ولكن هذا المستخدم يمكن أن يختار ممارسة اللعبة بأعلى كفاءة للجهاز إذا كان موجوداً بالقرب من مصدر للكهرباء لكي يعيد شحن البطارية إذا لزم الأمر.


ومن المنتظر أن يرحب المستخدمون بهذه الخاصية التي تتيح لهم التحكم يدوياً في معدل استهلاك الجهاز للطاقة.


في الوقت نفسه فإن التحديث الجديد لنظام التشغيل "ويندوز 10" سيحتوي على مجموعة من الأدوات التي تتيح تطوير محتوى ثلاثي الأبعاد وتبادله واستخدامه في ألعاب الكمبيوتر".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان