رئيس التحرير: عادل صبري 08:40 مساءً | الأحد 22 يوليو 2018 م | 09 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بالصور.. أسوأ الأماكن تلوثًا في العالم

بالصور.. أسوأ الأماكن تلوثًا في العالم

وكالات: 07 نوفمبر 2013 18:59

عرضت مؤسسة الصليب الأخضر السويسري، نماذج من أكثر المناطق تلوثًا في العالم، حسب ما نشره موقع «دويتش فيله» باللغة العربية.

 

ويصل عدد الناس حول العالم ممن يعيشون بالقرب من النفايات إلى 200 مليون شخص، وهي نفايات خطيرة، مثل الرصاص، والمواد الكيماوية التي تنبعث في الجو، أو بقايا أجهزة كهربائية ملقاة في الأنهار.

 

روسيا: نوريلسك.. أكثر من خمسمائة طن من النحاس وأكسيد النيكل وأكثر من مليوني طن من أكسيد الكبريت تنبعث في الهواء من مصانع هذه المدينة الصناعية، ويتقلص معدل عمر العاملين بالمدينة بعشرة أعوام مقارنة مع المعدل الطبيعي لحياة الناس في روسيا.

 

إندونيسيا: نهر سيتاروم.. تصل درجة تلوث هذا النهر في جزيرة جاوة الإندونيسية إلى ألف مرة ضعف درجة تلوث الماء الصالح للشرب، حيث توجد نسبة كبيرة من الألومنيوم والحديد في مياه النهر، ولا غرابة في الأمر، إذ تصب فضلات أكثر من ألفي مصنع في مياه النهر.

 

غانا: مكب نفايات جبوجبلوشي.. بقايا أجهزة استقبال البث التليفزيوني الفضائي والأجهزة الكهربائية الأخرى والأسلاك، رصاص ونحاس ومواد كيماوية تضر بالصحة في هذا المكب للنفايات في غانا.

 

أوكرانيا: تشيرنوبل.. المدينة التي شهدت الكارثة النووية عام 1986، حيث تنعدم الحياة البشرية في دائرة قطرها 30 كيلومترا حول مركز المدينة، وما زال الناس يعانون من أمراض سرطانية نتيجة تلك الكارثة النووية.

 

زامبيا: مناجم الرصاص في كابفا.. كابفا أكبر مدن زامبيا، حيث تقع مناجم الرصاص، وتتطاير جزيئات الرصاص في الهواء خلال عمليات الحفر لتحط على الأرض أو يتنفسها الناس هناك.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان